المقارئ القرآنية للسيدات المتقنات تواصل رسالتها في خدمة كتاب الله

المقارئ القرآنية للسيدات المتقنات تواصل رسالتها في خدمة كتاب اللهالمقارئ القرآنية للسيدات

الدين والحياة25-12-2022 | 18:34

عقدت وزارة الأوقاف، المقارئ القرآنية للسيدات المتقنات، برئاسة شيخات المقارئ.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الأوقاف في العناية بالقرآن الكريم وأهله، وتفعيلًا لدور المرأة في المجتمع، وحرصًا من وزارة الأوقاف على ترسيخ الفهم الصحيح لمعاني ومقاصد القرآن الكريم، عقدت مقارئ السيدات من الواعظات والمحفظات وعضوات هيئة التدريس، بمحافظات (الغربية - المنوفية - القاهرة )، برئاسة شيخات مقارئ.

كما تطلق وزارة الأوقاف في شهر القرآن العديد من الأنشطة لتلاوة وتفسير وخدمة القرآن الكريم كالتوسع في المقارئ القرآنية للأئمة والجمهور وكبار القراء.

فضلاً عن إطلاق برنامج تلاوات بالمساجد الكبرى لكبار القراء المعتمدين باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وقراء السورة المعتمدين بالأوقاف، مع فتح الباب لشيوخ وأعضاء المقارئ من أصحاب الصوت الحسن من غير الأئمة الراغبين في المشاركة في قراءة السورة في رمضان (قرآن الجمعة ، وقرآن العصر ، وقرآن السهرة ) ، وذلك بالمساجد الكبرى وفق الخطة التي سيتم اعتمادها لكل مديرية، مشددة على الراغبين التقدم خلال أسبوع من تاريخه.

في إطار الدور الريادي التي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وخاصة فيما يتعلق بالفقه والفتوى، شهدت مجالس الافتاء بالمساجد الكبرى إقبالا متميزًا، حيث واصل العلماء والأئمة المتميزون والواعظات المتميزات رسالتهم في الفتوى بالمساجد الكبرى بعد صلاة المغرب.
جدير بالذكر أن مجالس الإفتاء تراعي التيسير في الفتاوى وتيسر معرفة الأحكام من علماء متخصصين وأئمة وواعظات متميزات.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2