الأوقاف: دورة تدريبية في الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع لأئمة وواعظات الفيوم

الأوقاف: دورة تدريبية في الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع لأئمة وواعظات الفيومدورة تدريبية في الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع لأئمة وواعظات الفيوم

الدين والحياة26-12-2022 | 04:41

انطلقت أمس الأحد، دورة تدريبية في مجال الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع لمدة ثلاثة أيام، لعدد 50 إمامًا وواعظة، بكلية الآداب بجامعة الفيوم، في إطار التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف وجامعة الفيوم من خلال البروتوكول الموقع بينهما، وإيمانًا بأهمية التدريب في الارتقاء بمستوى الأئمة.

وذلك بحضور الدكتور طارق محمد عبد الوهاب عميد كلية الآداب جامعة الفيوم، والشيخ محمد سعد العش مدير مديرية أوقاف الفيوم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وخلال كلمته، رحب الدكتور طارق محمد عبد الوهاب عميد كلية الآداب جامعة الفيوم بالحضور جميعًا موجهًا الشكر لوزارة الأوقاف على اهتمامها بهذا الجانب التأهيلي والذي يعد زادًا قويًّا للإمام أو الواعظة للنجاح في مهمتهما.

موضحًا أن الإرشاد النفسي أصبح ضرورة من ضروريّات الحياة في الوقت الحالي للوصول لحياة (إنسانيّة متجددة)، ومساعدة المجتمع للمسير قدمًا في حياته بشكلٍ عقلاني وفعّال، وتحقيق الاستقلاليّة الذاتيّة، ليكون الإنسان هو المسئول عن نفسه بالدرجة الأولى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2