صلاح يقود ليفربول للفوز على أستون فيلا 3-1 في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

صلاح يقود ليفربول للفوز على أستون فيلا 3-1 في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدمصلاح يقود ليفربول للفوز على أستون فيلا 3-1 في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم

رياضة26-12-2022 | 21:46

قاد النجم محمد صلاح، فريقه ليفربول لتحقيق فوز كبير على مضيفه أستون فيلا، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم باستاد (فيلا بارك) ضمن مباريات الجولة الـ17 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم صلاح بالهدف الأول لفريق ليفربول في الدقيقة الخامسة، وصنع الهدف الثاني لزميله فان دايك في الدقيقة 37، وأضاف ستيفان بايتيتش الهدف الثالث في الدقيقة 81.

بينما سجل هدف أستون فيلا الوحيد اللاعب أولى واتكينز في الدقيقة 59.

ورفع ليفربول رصيده إلى 25 نقطة في المركز السادس بعدما انتصر للمرة الثالثة توالياً في الدوري، بينما توقف رصيد أستون فيلا عند 18 نقطة.

وجاءت المباراة قوية من الفريقين، وفي الدقيقة الأولى، هدد المهاجم أولي واتكينز، مرمى ليفربول، بتسديدة لم ترتق إلى القوة الكافية، حيث تصدى لها الحارس البرازيلي أليسون، بنجاح.

ورد ليفربول سريعًا، بفرصة، لم يتمكن الأوروجوياني داروين نونيز من التعامل معها جيدًا أمام مرمى أستون فيلا.

واحتاج محمد صلاح إلى 5 دقائق فقط، من أجل هز شباك أستون فيلا، حيث تلقى تمريرة عرضية أرضية من آندي روبرتسون، ليضع الكرة في شباك الحارس أولسن، مستغلًا غياب الرقابة الدفاعية.

وسجل الكاميروني جويل ماتيب، هدفًا في الدقيقة 20، إثر عرضية من ركلة ثابتة، قبل إلغائه بداعي التسلل، دون الحاجة إلى العودة لتقنية الفيديو.

وترك صلاح بصمة جديدة بعدما صنع هدفًا في الدقيقة 37، إذ مرر الكرة إلى الهولندي فيرجيل فان دايك الذي لم يتوان عن إسكانها الشباك.

وفي الدقيقة 46، ألغى الحكم بداعي التسلل، هدفًا لصالح أستون فيلا، سعى به المهاجم أولي واتكينز إلى تقليص الفارق.

وقلص واتكينز الفارق في الدقيقة 59، مسجلا هدفا، بعدما وضع رأسية متقنة في مرمى البرازيلي أليسون.

وأهدر الأوروجوياني نونيز، فرصة سهلة أمام مرمى أستون فيلا في الدقيقة 76، بعد تمريرة طولية من صلاح.

وأنهى البديل ستيفان بايتيتش، آمال أستون فيلا، بعدما أضاف الهدف الثالث لصالح ليفربول في الدقيقة 81 من صناعة داروين نونيز لتنتهي المباراة بفوز ليفربول 3-1.

أضف تعليق