نيويورك تستعين بالشرطة العسكرية مع استمرار سقوط الضحايا نتيجة العاصفة

نيويورك تستعين بالشرطة العسكرية مع استمرار سقوط الضحايا نتيجة العاصفةنيويورك

عرب وعالم27-12-2022 | 22:38

استعانت مدينة بوفالو الأمريكية بشرطة الولاية والشرطة العسكرية،لإبقاء السكان بعيدا عن الطرق التى تغلقها الثلوج، فيما واصل المسئولون إحصاء الوفيات بعد ثلاثة أيام من أعنف عاصفة فى غرب نيويورك منذ جيلين على الأقل.

ورغم بعض علامات التقدم، حذر المدير التنفيذى للمقاطعة مارك بولونكارز من أن الشرطة ستتمركز عند مداخل بوفالو وعند التقاطعات الرئيسية لفرض حظر على القيادة داخل ثانى أكبر مدينة فى ولاية نيويورك من حيث عدد السكان، قائلا إن كثيرا من الناس يتجاهلون الحظر.


وقال مسئولون إن أكثر من 30 شخصا لقوا حتفهم فى المدينة، بما فى ذلك سبع حالات وفاة مرتبطة بالعواصف أعلن عنها مكتب عمدة بوفالو بايرون براون الثلاثاء. وتفوق حصيلة القتلى تلك التى سجلت خلال العاصفة الثلجية التاريخية عام 1977، والتى ألقى باللوم عليها فى مقتل ما يصل إلى 29 شخصا فى منطقة تشتهر بطقس الشتاء القاسى.


وتوقعت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية تساقط ثلوج أخرى تصل إلى 2.5 إلى 5 سنتيمترات اليوم الثلاثاء فى مقاطعة إيرى، والتى تضم بوفالو وسكانها البالغ عددهم 275 ألف نسمة.


من جانبه، قال دان نيفيرث جونيور، مفوض خدمات الطوارئ بالمقاطعة، إن المسئولين قلقون إلى حد ما بشأن احتمال حدوث فيضانات فى وقت لاحق من الأسبوع، عندما يُتوقع أن تعتدل حرارة الطقس ويبدأ الجليد فى الذوبان.


وتواجه بقية مناطق الولايات المتحدة أجواء شديدة البرودة نتيجة العاصفة الشتوية، حيث سجلت عشرات الوفيات فى أجزاء أخرى من البلاد، وانقطع التيار الكهربائى فى المجتمعات من ولاية ماين إلى ولاية واشنطن، وألغيت آلاف الرحلات الجوية.

أضف تعليق