«النواب الأمريكى» يقرر حظر «تيك توك» من جميع الأجهزة التى يستخدمها أعضاؤه وموظفوه

«النواب الأمريكى» يقرر حظر «تيك توك» من جميع الأجهزة التى يستخدمها أعضاؤه وموظفوهتيك توك

عرب وعالم27-12-2022 | 22:44

قرر مجلس النواب الأمريكى، مساء اليوم الثلاثاء، حظر تطبيق الفيديو الصينى "تيك توك" من جميع الأجهزة التى يستخدمها أعضاؤه وموظفوه، مما يعد إقرارا للقانون الذى يدخل حيز التنفيذ قريبا ويحظر التطبيق من أجهزة الحكومة الأمريكية.

وقال كبير المسئولين الإداريين فى مجلس النواب فى رسالة أرسلها إلى جميع المشرعين والموظفين، إن التطبيق يعتبر "عالى الخطورة بسبب عدد من القضايا الأمنية"، ويجب حذفه من جميع الأجهزة التى يديرها المجلس.


يأتى ذلك فى أعقاب سلسلة من التحركات من قبل حكومات الولايات الأمريكية لحظر "تيك توك" من الأجهزة الحكومية.


كما طرح المشرعون الأمريكيون اقتراحا لتنفيذ حظر على التطبيق على مستوى البلاد.


وكانت الحكومة الأمريكية، قد أدرجت الأسبوع الماضى، بندا فى مسودة ميزانية الولايات المتحدة للعام المقبل 2023، والذى يحظر على موظفيها استخدام تطبيق الفيديوهات القصيرة الصينى "تيك توك".


ووفقا للبند الذى يحمل عنوان "No TikTok on Government Devices Act" (لا لـ"تيك توك" على الأجهزة الحكومية)، فإن السلطات المعنية مكلفة بوضع "معايير وإرشادات للوكالات التنفيذية، التى تتطلب إزالة أى تطبيق مغطى من تكنولوجيا المعلومات" فى موعد لا يتجاوز 60 يوما من تاريخ سن هذا القانون.


وفى وقت سابق، أيدت رئيسة مجلس النواب الأمريكى، نانسى بيلوسى، حظر التطبيق الصينى "تيك توك" على الأجهزة الحكومية، فى مشروع قانون الإنفاق الشامل.


وقالت بيلوسى للصحفيين فى مبنى "الكابيتول" بالعاصمة الأمريكية واشنطن، إنها ستدعم إضافة حظر "تيك توك" إلى فاتورة إنفاق حكومى بقيمة 1.7 تريليون دولار، والتى تمول الحكومة الأمريكية حتى نهاية 30 سبتمبر 2023، وفقا لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.
وجاء إعلان نانسى بيلوسى بعدما أقر مجلس الشيوخ الأمريكى بالإجماع قانونا يحظر تطبيق " تيك توك " على الهواتف الحكومية.
وكان مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى "إف بى آى"، كريستوفر راى، حذر فى وقت سابق من أن المسئولين الصينيين يمتلكون وصولا واسعا إلى تطبيق "تيك توك"، مما يسمح لهم "بالتلاعب بالمحتوى، واستخدامه فى عمليات التأثير إذا أرادوا ذلك".

أضف تعليق