سرطان الثدى.. نصائح عاجلة للتخلص من كابوس العصر

سرطان الثدى.. نصائح عاجلة للتخلص من كابوس العصرسرطان الثدى

منوعات28-12-2022 | 04:22

يمكن أن يحدث سرطان الثدى فى أى عمر وهو شائع عند النساء من جميع الفئات العمرية، وبالتالى فإن الفحص فى الوقت المناسب هو الحاجة إلى ساعة لإدارة سرطان الثدى وتحسين نوعية الحياة.

يجب ألا تتجاهل النساء أعراض سرطان الثدى بأى ثمن وسيكون من الضرورى أن تسعى للحصول على رعاية طبية فورية لإدارة السرطان.

يمكن أن يبدأ سرطان الثدى فى أى جزء من الثدى ويؤدى إلى ارتفاع معدلات الوفيات لدى النساء، لذا فإن الفحص والكشف سيساعدان فى تعزيز معدل بقائهن على قيد الحياة.

ووفقًأ لموقع "هندوستان تايمز"، كشفت الدكتورة سونيتا دوب، أخصائية الأشعة أن "علامات وأعراض سرطان الثدى هى تكتل أو سماكة فى منطقة الثدى أو الإبط، وإفرازات، وتغيير فى حجم الثدى، وتغيير فى لون أو مظهر الهالة، واحمرار أو تنقر الجلد فوق الثدى والحلمة المقلوبة.

وقالت إن أسبابه هى الجنس والعمر وطفرة BRCA التى يمكن أن تسبب هذا السرطان، وأن هذا السرطان يؤثر على الصحتك العامة، لذلك، من الأفضل إجراء فحص منتظم لاستبعاد أى تشوهات فى الثدى".

وفى حديثها عن العلاج، قالت، "سيقرر طبيبك المعالج ما يناسبك بشكل أفضل، بناءً على مرحلة الورم وموقعه، وسيُطلب من الشخص أيضًا الخضوع لعملية جراحية اعتمادًا على مدى شدة السرطان. لذا، من الأفضل الاستماع إلى ما يقوله الطبيب".

وتصر الدكتورة سونيتا دوب على أن التشخيص المبكر هو المفتاح لإدارة سرطان الثدى، موضحة أنه، "من أجل التعامل بكفاءة مع سرطان الثدى، يحتاج المرء إلى معرفة شاملة بعلاماته وأعراضه، ومن الأفضل إجراء تصوير الثدى بالأشعة السينية فى الوقت المناسب أو إجراء فحص ذاتى للثدى بانتظام لاستبعاد أى احتمال للإصابة بالسرطان، وأنه سيكون من الضرورى بالنسبة لك اتباع الإرشادات التى اقترحها الخبير".

وتابعت الدكتورة سونيتا دوب: "الاكتشاف فى مراحل متقدمة يعنى أن العلاج أكثر صعوبة وغير مؤكد. لذا، تذكرى أن التشخيص المبكر يمكن أن ينقذ الأرواح، حيث يشير تشخيص السرطان قبل أن ينتشر إلى أن العلاج سيكون ناجحًا".

وأردفت: "يتم اكتشاف سرطان الثدى فى مرحلة مبكرة أكثر قابلية للعلاج هذه الأيام، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أن النساء يتخذن تدابير وقائية أكثر، مثل الفحوصات الذاتية والتصوير الشعاعى للثدى المنتظم. والعلاج هو الاكتشاف المبكر المتقدم لعلاج السرطانات".

ونصحت باقتراح نصائح للوقاية من الإصابة بسرطان الثدى، "من الضرورى تبنى أسلوب حياة متوازن، وتجنبى الكحول، ومارسى الرياضة بانتظام، وتناولى الطعام الصحى، واحصلى على فحوصات منتظمة وتحدثى إلى طبيبك حول طرق فحص السرطان لمساعدتك على البقاء بصحة جيدة. من الضرورى أن تولى اهتمامًا كافيًا لصحة ثدييك. وتجنبى الاستخفاف بالأعراض".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2