محافظ الأقصر يصدر قرارا بشأن وضع الضوابط والاشتراطات البنائية

محافظ الأقصر يصدر قرارا بشأن وضع الضوابط والاشتراطات البنائيةمحافظ الأقصر

محافظات28-12-2022 | 12:04

أصدر المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر القرار رقم ٥١٧ لسنة ٢٠٢٢ بشأن وضع الضوابط والاشتراطات البنائية لتوابع مدينة الأقصر.
ويتضمن القرار وفقا لبيان المحافظة أن يتم الالتزام بالاشتراطات البنائية لتنظيم حركة الأحوزة العمرانية المعتمدة لتوابع مدينة الأقصر الواردة من الهيئة العامة للتخطيط العمراني وبقيد ارتفاع 12 متراً وذلك طبقا لأحكام المادة 15 من قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 والمادة 26 من اللائحة التنفيذية طبقا لعرض الطرق الداخلية 4 م ، عرض الطرق الرئيسية 6 م ، عرض طريق داير الناحية 8 م ، الامتداد العمراني 6 أمتار ، الارتفاع مرة ونصف عرض الشارع بحد أقصى 12 متراً، ويتم الالتزام بالردود في حال إذا ما قل عرض الطريق عن الحدود المسموح بها.
وأوضح ألهم أن القرار يأتي في إطار تنظيم المنظومة العمرانية بالمحافظة والقضاء على ظاهرة البناء العشوائي والمخالف، وفي ضوء الإجراءات والتنسيقات التي تم اتخاذها مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني.
وفى سياق آخر قام مركز القرنة غرب الأقصر برئاسة أحمد جمال الدين بحملة مكبرة لإزالة التعديات واسترداد أراضي الدولة ، أسفرت عن تنفيذ إزالة علي مساحة 600 متر مربع أراضي أملاك الدولة بالطريق الصحراوي الغربي، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وعلى صعيد آخر نظمت رجاء شوقى أحمد مدير وحدة السكان بديوان عام الأقصر والدكتور أحمد العراقى منسق المسئولية المجتمعية لوحدة السكان الأمين العام لمؤتمر الشباب المؤتمر السنوي للشباب في دورته الثانية والذي حمل عنوان "الشباب في المواجهة" .
وقدم الدكتور أحمد العراقى الأمين العام للمؤتمر عرضا لتوصيات الدورة الأولى وما تم إنجازه من تلك التوصيات وآليات تجهيز الدورة الثانية مقدما الشكر لكل المشاركين والداعمين.
كما تم عرض بعض نماذج وقصص نجاح لشباب بعضهم تدرب خلال مبادرة "أملك في عملك" مع وحدة السكان أو مع رواد النيل حاضنة الأعمال.
وفي ختام المؤتمر، ألقى الدكتور أحمد العراقي، التوصيات التي خرجت عن جلسات المؤتمر الثلاث مؤكدا تحقيق تلك التوصيات من خلال فريق عمل وحدة السكان ومنسقيها في كل مركز وقرية ونجع داخل المحافظة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2