نادي سينما أوبرا الإسكندرية يحتفي بذكري ميلاد الأديب العالمي"نجيب محفوظ"

نادي سينما أوبرا الإسكندرية يحتفي بذكري ميلاد الأديب العالمي"نجيب محفوظ"نادي سينما أوبرا الإسكندرية يحتفي بذكري ميلاد الأديب العالمي نجيب محفوظ

ثقافة وفنون29-12-2022 | 12:42

بمناسبة الإحتفال بذكري "أبو الرواية العربية" الأديب العالمي نجيب محفوظ ..تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر بالتعاون مع المركز القومى للسينما برئاسة المونتيرة/منار حسني حفل نادي سينما أوبرا الإسكندرية بالموسم الفني الخامس له وذلك في تمام السابعة من مساء غدا الجمعة.

الموافق ٣٠من ديسمبر على مسرح دار أوبرا الاسكندرية.. حيث يتم عرض فيلم" نجيب محفوظ ضمير عصره"من إخراج /هاشم النحاس

يعقبه ندوة فنية يديرها الناقد السينمائي/أحمد النبوي بحضور الناقد السينمائي/سامي حلمي،والأديب والروائي/مصطفي نصر.
يشار إلى أن الاديب الراحل نجيب محفوظ صدر له ما يقارب الخمسين مؤلفا من الروايات والمجموعات القصصية وقد حصل على جائزة نوبل للآداب عام ١٩٨٨ وهو أول أديب عربي يحصل على هذه الجائزة العالمية، كما ترجمت الكثير من أعماله الأدبية إلى لغات متعددة وسجلت في أرقى المكتبات العالمية باعتباره أحد الكتاب البارزين في العالم.

يذكر الى أنه تم ادراج نادى سينما اوبرا الاسكندرية ضمن برنامج أنشطة دار الاوبرا المصرية خلال الموسم الفنى لعامى ٢٠١٨..٢٠١٩ بهدف تعزيز القيم الايجابية من خلال الافلام التى تعبر عن الواقع وتساهم فى بناء وتكوين الشخصية وتحافظ على الهوية. .وان الاقبال الجماهيرى خلال عروض نادى السينما خلال المواسم الفنية السابقة وخاصة من الشباب يرسخ دور الثقافة فى استثمار الطاقات البشرية لنشر الوعى فى المجتمع.

أضف تعليق