أستراليا تبدي استعدادها لسحب قضيتها ضد الصين في منظمة التجارة العالمية

أستراليا تبدي استعدادها لسحب قضيتها ضد الصين في منظمة التجارة العالميةأستراليا تبدي استعدادها لسحب قضيتها ضد الصين في منظمة التجارة العالمية

عرب وعالم29-12-2022 | 13:28

أعرب وزير التجارة الأسترالي دون فاريل عن استعداد بلاده لإعادة النظر في قضيتها ضد الصين في منظمة التجارة العالمية إذا تم رفع عقوبات بكين على صادراتها.

وأشار فاريل إلى تحسن محتمل في التوترات التجارية بين أستراليا والصين، وذلك في ظل مباحثات بين البلدين بشأن إمكانية زيارة وزير التجارة الأسترالي لبكين للقاء نظيره الصيني في النصف الأول من عام 2023، لكن لم يتم توجيه دعوة رسمية إلى فاريل حتى الآن، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "بلومبرج" الأمريكية اليوم الخميس عبر موقعها الإلكتروني.

وقال فاريل إن الحكومة الأسترالية أوضحت للصين أنها تفضل تسوية الخلافات بينهما بشأن القضايا التجارية عن طريق المناقشة بدلا من التحكيم.

ومن المتوقع أن تفصل منظمة التجارة العالمية في نزاع بين أستراليا و الصين في أوائل عام 2023 بشأن العقوبات التجارية التي فرضتها بكين على الصادرات الأسترالية بعد دعوات من رئيس الوزراء الأسترالي آنذاك سكوت موريسون في أبريل 2020 لإجراء تحقيق دولي بشأن أصول فيروس كوفيد-19.

وقال وزير التجارة الأسترالي "إذا أسقطت الصين الحظر على الصادرات الأسترالية ستتغير الظروف".

يُشار إلى أنه منذ انتخاب حكومة رئيس الوزراء الأسترالي الحالي أنتوني ألبانيز في مايو استقرت العلاقات بين أستراليا والصين، وذلك مع اجتماع كبار المسؤولين من الجانبين لأول مرة منذ سنوات، إذ التقى ألبانيز مع الرئيس الصيني شي جين بينج الشهر الماضي في قمة مجموعة العشرين في بالي، كما قامت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونج بزيارة إلى بكين الشهر الجاري في أول زيارة رسمية منذ عام 2019.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2