الأقصر: تدريب 183 شابا على منهج "المنتسوري"

الأقصر: تدريب 183 شابا على منهج "المنتسوري"وزارة التضامن

محافظات29-12-2022 | 14:22

قال وكيل وزارة التضامن بالأقصر محمد حسين الجبالي إن أكاديمية العلماء الصغار إحدى المشروعات التي يجرى تنفيذها في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالتعاون بين الوزارة ومؤسسة هيرميس للتنمية الاجتماعية نجحت في تدريب 183 شابا وفتاة على طرق التدريس الخاصة بمنهج المنتسوري في قرية نجع الفوال التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر.
وأوضح وكيل الوزارة - في بيان اليوم الخميس، أن الأكاديمية ساهمت من خلال برامج التدريب التي تقوم بتنفيذها في توفير 60 فرصة عمل جديدة في مجال تعليم الأطفال ما قبل سن الالتحاق بالمدرسة، لافتا إلى أن مشروع التنمية المتكامل لنجع الفوال الذي يتم تنفيذه في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" يتضمن إحلال وإعادة بناء منازل النجع بشكل يضمن خصوصية كل أسرة بإجمالي 94 وحدة سكنية جديدة، بالإضافة إلى إحلال وتجديد شبكة مياه الشرب و الصرف الصحي وتوصيل الشبكة جديدة لكل منزل من منازل النجع، فضلا عن إنشاء محطة رفع لخدمة 15 ألف نسمة في إطار جهود توفير خدمات الصرف الصحي.
وأوضح وكيل الوزارة إلى أنه في عام 2022 تم إضافة مشروع تطوير 64 وحدة سكنية في قرية الدير إلى مشروع التنمية ليصبح إجمالي ما تم تطويره في المشروع إلى 158 وحدة سكنية، كما شهد 2022 بدء العمل في مرحلة جديدة من المشروع بالتعاون مع هيئة الأبنية التعليمية، ومؤسسة هيرميس للتنمية الاجتماعية من أجل توريد وتركيب وتشغيل محطات طاقة شمسية للمدارس التي تقوم هيئة الأبنية التعليمية بتنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية في الأقصر، وعدد آخر من المحافظات ليصل عددها إلى 102 مدرسة.
وفي سياق آخر، أعلن وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر سيد محمد عبدالدايم اعتماد 4 مساجد جديدة لإنطلاق فعاليات برنامج (المنبر الثابت) بالتنسيق بين الأزهر والأوقاف اعتبارا من أول يناير المقبل.
وأوضح وكيل الوزارة - في بيان- أن سيتم تعميم البرنامج في 24 مسجدا من المساجد الكبرى بالمديرية وذلك في إطار الدور الديني والوطني والاجتماعي لوزارة الأوقاف تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، ومن منطلق إيمانها بأن الوعي هو من أهم المرتكزات التي ينطلق منها الداعية.
وأشار إلى أن عناوين الدروس التي ستنطلق بعد صلاة المغرب الأحد من كل أسبوع (التيسير ورفع الحرج في العبادات) ،(السماحة في المعاملات) ،(من أسماء الله الحسنى "التواب" ) ،(من أسماء الله الحسنى "الرزاق" )،(من أسماء الله الحسنى "الرحمن الرحيم" ) .
وعلى صعيد أخر ، نظم قصر ثقافة الأقصر محاضرة بعنوان "مصادر الثقافة البصرية" وأوضح الدكتور أحمد جمال عيد، تعدد الروافد التي تعزز من الثقافة البصرية وماهي الثقافة البصرية ومصادرها وأوضح أهمية التثقيف البصري.
كما عقدت محاضرة بعنوان "(اضطراب تشوه صورة الجسم)" تحدثت حياة عبد الرحيم أخصائي نفسي وباحث إكلينيكي عن معنى اضطراب تشوه صورة الجسم وأسبابه وأعراضه والعلاج، بالإضافة إلى تنفيذ القصر ورشة عمل "(سلسلة من الأيبوكسي") .

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2