كوريا الجنوبية تلزم القادمين من الصين بإظهار نتيجة سلبية لاختبار فيروس كورونا

كوريا الجنوبية تلزم القادمين من الصين بإظهار نتيجة سلبية لاختبار فيروس كوروناكوريا الجنوبية تلزم القادمين من الصين بإظهار نتيجة سلبية لاختبار فيروس كورونا

عرب وعالم30-12-2022 | 10:27

قال رئيس الوزراء الكوري الجنوبي "هان دوك-سو"، اليوم الجمعة، إن بلاده ستطلب من القادمين من الصين إظهار نتيجة اختبار سلبية لفيروس كورونا "كوفيد-19"، في ظل مخاوف من أن قرار بكين بإلغاء الحجر الصحي للمسافرين قد يؤدي إلى ارتفاع الإصابات في كوريا الجنوبية.

وقال هان - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - إنه حتى نهاية فبراير المقبل، سيطلب من جميع القادمين من الصين إظهار نتيجة سلبية لاختبار "بي سي آر" أو الاختبار السريع لفيروس كورونا قبل الصعود على متن الطائرات المتجهة إلى كوريا الجنوبية، مشيرا إلى أن جميع المسافرين القادمين من الصين سيخضعون لاختبار "بي سي إر" خلال اليوم الأول من وصولهم إلى البلاد.

وشهدت كوريا الجنوبية اليوم تراجعا في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد لليوم الثالث على التوالي وسط جهود الحكومة لاحتواء عودة ظهور الفيروس في فصل الشتاء.

وأعلنت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن البلاد أبلغت عن 65 ألفا و207 حالات جديدة، من بينها 68 حالة وافدة من الخارج، ليرتفع الإجمالي إلى 28 مليونا و996 ألفا و347 حالة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2