«تربية نوعية» أسيوط تناقش رسالة دكتوراه حول «القيم التعبيرية لمظاهر الاضطرابات النفسية»

«تربية نوعية» أسيوط تناقش رسالة دكتوراه حول «القيم التعبيرية لمظاهر الاضطرابات النفسية»جانب من رسالة الدكتوراه

محافظات30-12-2022 | 22:50

منحت كليه التربيه النوعيه جامعة أسيوط الباحثة هند حسن الشريف مدرس مساعد بكلية التربية النوعية قسم التربية الفنية جامعة أسيوط درجه الدكتوراه الفلسفة في التربية النوعية قسم التربية الفنية تخصص نحت.

قالت الباحثه في تقديمها للرسالة أن رسالتها هدفت إلى : "الكشف عن القيم التعبيرية ومظاهر الاضطرابات النفسية كمدخل للتعبير المجسم إلى جانب محاوله الكشف عن صياغات تشكيله جديده ناتجة عن العلاقات بين مظاهر الاضطرابات النفسية والتعبير المجسم،وتكمن اهميه البحث فى كيفيه التوسع في دراسة الاضطرابات النفسية والعقلية لاستلهام اعمال نحتية لمختارات من فنون الحداثة وما بعدها".

كما توصلت الدراسة للباحثه لمجموعه من النتائج أهمها الاستفاده من الدراسة التاريخية التحليليه الاضطرابات النفسية وتحليل ذلك تحليلا فنيآ لاستخلاص القيم التعبيرية والتوصل إلى معالجات فنية للتعبيرعن النفس البشرية وذلك من خلال بناء تكوينات نحتية.

واختتمت الباحثه دراستها بوضع توصيات مقترحه إرتكزت على فلسفة وأسس وٱليات خاصه للاهتمام بمظاهر الاضطرابات النفسية بغيه تحقيقه والتعبير عنه في قيم تشكيليه فنيه وكيفيه توظيف الخامات وطرق معالجتها تشكيليا لتعبر عن إحدى مظاهر الاضطراب النفسي كإستخدام المستهلكات والوحدات الجاهزه المعدنية لتأكيد مفهوم العمل.


وتشكلت لجنه المناقشة من الدكتور وجدى رفعت فريداستاذ الاشغال الفنيه والتراث الشعبي وعميد كلية التربية النوعية جامعة أسيوط والدكتور محمد جلال على محمد استاذ النحت ووكيل كليه التربيه النوعيه لشئون الدراسات العليا والبحوث جامعة أسيوط.

والدكتور عمرو عبد القادر محمود استاذ النحت ووكيل كليه التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب جامعة جنوب الوادي والدكتور محمد محمد عبد الحكيم استاذ النحت البارز والميدالية المساعد ووكيل كلية الفنون الجميلة لشئون التعليم والطلاب جامعة أسيوط

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2