محافظ دمياط تناقش عدد من الملفات الخاصة بمنطومة المخابز

محافظ دمياط تناقش عدد من الملفات الخاصة بمنطومة المخابزجانب من الاجتماع

محافظات1-1-2023 | 21:24

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، منظومة العمل الخاصة ب المخابز ،وذلك خلال اجتماع ترأسته اليوم بحضور اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد و مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية و ممثلى الغرفة التجارية وشعبة المخابز بها ومديرى عدد من الادارات المعنية بديوان عام المحافظة.

هذا وقد ناقشت " المحافظ "عدد من الملفات الخاصة بتلك المنظومة، موجهة بتفعيل لجان التظلمات والتسوية ، حيث أكدت على إدارة الحوكمة والمراجعة الداخلية بديوان عام المحافظة بالبدء فى حصر الطلبات المقدمة لتلك اللجان ومتابعة أعمالها للعرض على اللجنة الوزارية.

وخلال الاجتماع، تم إصدار توصيات بتفعيل لجنة المطاحن تكون مهمتها المرور على المطاحن للتأكد من جودة الدقيق الذى يتم توريده للمخابز ،وأيضًا تفعيل اللجنة العليا للمخابز على أن تعقد اجتماعتها بحضور محافظ دمياط.

فيما وقد ناقشت " الدكتورة منال عوض " آلية إحكام الرقابة على أسعار الخميرة والتى تُعد خامة أساسية فى انتاج الخبز ومنع اى محاولات للمغالاة فيها ، مؤكدة على ضرورة التنسيق المستمر وتحقيق التواصل بين المديرية وشعبة المخابز بالغرفة ، موجهة تعليماتها إلى مديرية التموين باخطار الغرفة بالتوجيهات الوزارية المنظمة لتلك المنظومة، والعمل معًا على إزالة العقبات التى تواجه أصحاب المخابز وحل مشكلاتهم والتيسير عليهم بما يحقق الإدارة الجيدة للمنظومة و بما يضمن استمرار توفير احتياجات المواطنين من الخبز بكافة المناطق بالمحافظة بالمواصفات والاوزان المقررة ،حيث أكدت على أهمية هذا الملفومتابعتها المستمرة لكافة الإجراءات الخاصة به.

وعلى جانب آخر، أعلنت " محافظ دمياط " عن اطلاق معارض بالتنسيق مع الغرفة التجارية لبيع السلع الغذائية وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير السلع بأسعار مخفضة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2