فيتوريا: فيريرا ساعدني.. ولم أتواصل مع كيروش

فيتوريا: فيريرا ساعدني.. ولم أتواصل مع كيروشفيتوريا: فيريرا ساعدني.. ولم أتواصل مع كيروش

رياضة2-1-2023 | 14:18

قال البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، إنه وافق على قيادة الفراعنة لخوض تحد جديد بقيادة منتخب وليس فريقا.

وأضاف فيتوريا في حوار لصحيفة (أوجوجو) البرتغالية، أنه وافق على عرض منتخب مصر بعد محادثات غير رسمية، مؤكدا أن هدفه الرئيسي مع الفراعنة التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 والصعود لنهائيات كأس العالم 2026.

وتابع المدير الفني لمنتخب مصر: "كنت سعيدا بعدما أبدى الاتحاد المصري رغبته في التعاقد معي لمدة 4 أعوام فهو أمر رائع ولكن في كرة القدم لا يوجد شيء مضمون فيما يخص مدة بقاء المدير الفني".

وأشار إلى أن هناك تعاونا كبيرا مع الأندية المصرية وأنه لا يتأخر في إيجاد خطط لتطوير للكرة المصرية، موضحا أنه يمتلك رؤية بعيدة المدى، كما أن التغيير مهمة جماعية ولا تقتصر فقط على الاتحاد المصري أو مدرب المنتخب.

وكشف فيتوريا عن تواصله مع مواطنه نيلو فينجادا، المدير الفني السابق للاتحاد المصري، والذي أمده بمعلومات عن الكرة المصرية لأنه عمل أيضا كمدرب للزمالك، موضحا أنه يحترم مواطنه كارلوس كيروش ولكنه لم يتواصل معه بشأن قيادة الفراعنة.

وتابع: "الدوري المصري يضم أيضا المدرب البرتغالي جيسوالدو فيريرا الذي يقود الزمالك، وأتحدث معه باستمرار وساعدني كثيرا في بداية عملي مع منتخب مصر لأنه يملك بالفعل خبرات كبيرة، كما أنه يملك رصيدا كبيرا في الكرة المصرية".

"تطوير لاعبي الدوري المصري"

وأكد أن منتخب مصر مازال لديه عمل كبير رغم البداية الجيدة من اللاعبين ولكن هناك بالفعل بعض المشاكل لأنه لا يوجد لاعبين محترفين في أوروبا بالقدر المطلوب مثل باقي منتخبات أفريقيا وبالتالي يجب تطوير لاعبي الدوري المصري.

وواصل: "خروج اللاعب المصري إلى أوروبا أمر صعب للغاية لأن هناك أندية تملك المال وتتنافس على الألقاب مثل الأهلي والزمالك وبيراميدز وفيوتشر وبالتالي الرواتب مرتفعة واللاعب لا يرغب في الرحيل عن مصر".

وتابع: " منتخب مصر لديه لاعبان فقط في أوروبا تحت سن ال26 عاما، وهما مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي وعمر مرموش مهاجم فولفسبورج الألماني والثنائي يملك الجودة والموهبة ولكن العدد ليس كافيا".

وأضاف المدير الفني لمنتخب مصر: "بالطبع هناك عناصر في الدوري المصري تستطيع الاحتراف في أوروبا وتملك الموهبة مثل أحمد سيد زيزو وإمام عاشور ومحمد عبد المنعم وأكرم توفيق".

وعن دور محمد صلاح، قال: "لا شك أن صلاح رمز كبير للمنتخب المصري فهو لاعب يملك الجودة وروح القيادة داخل وخارج الملعب، وتحدثت معه فهو لاعب رائع، كما أن محمد النني أيضا من العناصر المميزة".

أضف تعليق