غدا.. العرض الفني حتشبسوت على مسرح سيد درويش بالإسكندرية

غدا.. العرض الفني حتشبسوت على مسرح سيد درويش بالإسكندريةغدا.. العرض الفني حتشبسوت على مسرح سيد درويش بالإسكندرية

ثقافة وفنون3-1-2023 | 15:45

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، غدا الأربعاء، حفلا فنيا لفرقة فرسان الشرق للتراث، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

وتقدم الفرقة العرض الفني "حتشبسوت"، والذي تدور أحداثه حول حتشبسوت أبرز الملكات اللاتي حكمن مصر، وأقواهن نفوذا، حيث كان حكمها نقطة بارزة ليس في تاريخ الأسرة 18 فحسب، بل وفي تاريخ مصر القديم كله، وكيف استطاعت أن تواجه الثقافة التي رفضت أن يكون الحاكم أنثى، و أن تحكم مصر و تحقق إنجازاتها التي ما زالت خالدة حتى الآن.

ويشارك في العرض أبطال الفرقة ياسمين سمير، فاطمة الشبراوي، محمد هلال، إبراهيم خالد، أشرف كوداك، حبيبة إبراهيم، ندي سيد، محمد سالم، وهاني حسن، تصميم الديكور والملابس أنيس إسماعيل، وتنفيذ ملابس هالة محمود، وتنفيذ الديكور أحمد زايد، والإعداد الموسيقي أحمد الناصر، دعاية مصطفى عوض، إضاءة رضا إبراهيم، وأداء صوتي رجوى حامد، محمد المتولي، نادين عطار.

العرض الفني "حتشبسوت" تأليف الشاعر والكاتب المسرحي محمد زناتي، وإخراج كريمة بدير.

تجدر الإشارة إلى أن فرقة فرسان الشرق للتراث تأسست عام 2009، على يد المصمم والمخرج وليد عوني، بهدف استلهام التراث المصري والعربي وإعادة صياغته فنيا من خلال تصميمات وتابلوهات حركية مبتكرة تحمل صبغة شعبية ودرامية وتاريخية، ثم انضمت إلى فرق دار الأوبرا المصرية، وظهرت أول أعمالها عام 2010 باسم "الشارع الأعظم"، وتوالت بعدها العروض التي لاقت استحسان الجمهور.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2