وزيرة التخطيط تؤكد ضرورة تقييم موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بالمحافظات كافة

وزيرة التخطيط تؤكد ضرورة تقييم موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بالمحافظات كافةهالة السعيد

اقتصاد4-1-2023 | 17:18

أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد أهمية عملية المتابعة وتقييم موقف التنفيذ الخاص بالمشروعات المدرجة بالخطة الاستثمارية في المحافظات كافة على أرض الواقع، الأمر الذي يسهم في تحسين عملية الحوكمة وكفاءة الإنفاق، خاصة الإنفاق الاستثماري للحكومة.

جاء ذلك في تصريح لوزيرة التخطيط بمناسبة زيارة وفدى وزارة التخطيط و بنك الاستثمار القومي لمحافظة البحر الأحمر، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2022 - 2023 بالمحافظة مع التركيز على مشروعات مدينة شلاتين.

وشددت الوزيرة على حرص وزارة التخطيط على عملية المتابعة في إطار الدور المنوطة بها حفاظًا على الشفافية، فضلًا عن حرصها على تذليل العقبات التي قد تواجه تلك المشروعات أثناء عملية التنفيذ.

وخلال الزيارة، التقى الوفدان، برئاسة الدكتورة هبة مغيب رئيس قطاع التخطيط الإقليمي بوزارة التخطيط وسيد زكريا البهي وكيل أول وزارة والمشرف على قطاع الإدارة المحلية ببنك الاستثمار القومي، مع محافظ البحر الأحمر عمرو محمد حنفي، ومحمد البنداري سكرتير عام المحافظة ومسئولين بالمحافظة.

وأشارت الدكتورة هبة مغيب إلى أن الزيارة شملت متابعة عدة مشروعات بشلاتين، تضمنت استكمال وتطوير ميناء الصيد، واستكمال محطة تحلية المياه، ومشروع استكمال المجزر، ومشروع بديل للعشوائيات، ومشروع كهرباء وإنارة بخا، فضلًا عن أعمال رصف طرق متفرقة بمدن المحافظة، ومشروع المجزر الآلي بمدينة الغردقة، ومشروع تطوير إدارة المرور، وكذلك تطوير المواقف.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة