محافظ دمياط: معرض الأثاث "صنع في دمياط" بالقاهرة لدعم الصناعة الوطنية

محافظ دمياط: معرض الأثاث "صنع في دمياط" بالقاهرة لدعم الصناعة الوطنيةمحافظ دمياط

محافظات5-1-2023 | 18:11

أكدت محافظ دمياط، الدكتورة منال عوض، أن معرض "صُنع في دمياط" يأتي ضمن سلسلة التعاون المشترك مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لاستكمال الخطة التي بدأتها المحافظة لتحقيق رؤية الدولة نحو النهوض بتلك الصناعة، ودعم الصناع والعاملين، فضلا عن المساهمة في خلق آفاق تسويقية جديدة لمنتجاتهم.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ دمياط والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر باسل رحمي، معرض الأثاث "صنع في دمياط" في دورته الحالية، المُقامة بقاعة مشاريع مصر بأرض المعارض بمدينة نصر بمحافظة القاهرة، على مساحة 6000 متر وبمشاركة 74 عارضًا من صناع الأثاث بالمحافظة، إذ تأتي تلك الدورة استكمالًا للدورة الرابعة التي تم عقدها نهاية ديسمبر 2022 نظرًا للإقبال الجماهيري الكبير الذي شهده المعرض خلال تلك الفترة.
وجاء الافتتاح بحضور نائب الرئيس التنفيذي للجهاز مهندس طارق شاش، ومدير فرع جهاز تنمية المشروعات بدمياط حسام شبكة.
وتفقدت المحافظ ورئيس الجهاز أروقة المعرض الذي تضمن مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأثاث الكلاسيك والمودرن الذي يناسب جميع الأذواق وبأسعار مناسبة، كما اطلعا على ما قدمه الصناع المشاركون بالمعرض من خصومات على المنتجات بنسب تتراوح من 25 إلى 30%، بالإضافة إلى إمكانية التقسيط لمدة عام بدون فوائد.
ووجهت محافظ دمياط الشكر إلى جهاز تنمية المشروعات على هذه الشراكة المثمرة، معربة عن تطلعها إلى بذل المزيد من المبادرات بالتعاون مع الجهاز والجهات الشريكة لوضع تلك الصناعة في الصدارة والنهوض بها، والتوسع في تسويق منتج الأثاث الدمياطي بجميع المحافظات.
من جانبه، أكد باسل رحمي أن الجهاز يعمل على تنفيذ توجيهات الدولة وتقديم كافة آليات الدعم المالي وغير المالي لصناع الأثاث في دمياط ويتعاون معهم لرفع إنتاجيتهم وتطوير منتجاتهم وفتح أسواق جديدة لهم، مشيرًا إلى أهمية المعرض نظرًا لأنه يهدف لفتح أسواق جديدة للمنتج الدمياطي المتميز من الأثاث والديكور في نطاق القاهرة الكبرى.
يذكر أن معرض "صنع في دمياط" يستمر حتى يوم 14 من شهر يناير الجاري ويفتح أبوابه للجمهور يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساء.
من ناحية أخرى، بحث رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، أحمد عبدالمعطي حواش، اليوم الخميس، مع وفد من الإدارة المركزية لجمارك دمياط، سير الإجراءات الخاصة بالإفراج الجمركي عن السلع والبضائع بالميناء تنفيذًا لتوجيهات وزير النقل المهندس كامل الوزير بضرورة التنسيق الكامل بين هيئة الميناء ومصلحة الجمارك المصرية ممثلة في الإدارة المركزية لجمارك دمياط، وذلك لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن.
وأشاد رئيس مجلس إدارة الهيئة بالتعاون والتنسيق المستمر بين الجانبين لتقديم كل ما يلزم لتيسير وتبسيط الإجراءات لسرعة إنهاء دورة الإفراج عن البضائع طبقا للتعليمات وتحقيقًا لمصلحة عملاء ميناء دمياط.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2