إعلان الشركات الفائزة في حاضنة أعمال وكالة الفضاء المصرية الأولى من نوعها في مصر

إعلان الشركات الفائزة في حاضنة أعمال وكالة الفضاء المصرية الأولى من نوعها في مصرإعلان الشركات الفائزة في حاضنة أعمال وكالة الفضاء المصرية الأولى من نوعها في مصر

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا و وكالة الفضاء المصرية أسماء الشركات التي سيتم احتضانها في حاضنة أعمال (وكالة الفضاء المصرية) ،وهي الحاضنة الأولى من نوعها في مصر، وذلك ضمن البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية (انطلاق) بالأكاديمية.

وقال الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية - في تصريح له اليوم- إن دعم حاضنة أعمال وكالة الفضاء المصرية يأتي في إطار جهود الأكاديمية لدعم التكنولوجيا في مجال صناعة الفضاء بالدولة المصرية.

وأضاف أن تلك الحاضنة هي إضافة جديدة للبرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية (انطلاق) الذي يعتبر من المشروعات القومية الكبرى ويهدف إلى استكشاف الأفكار الجديدة واحتضان اصحابها من رواد الاعمال والباحثين وطلاب الجامعات.

وأشار إلى أن حاضنة وكالة الفضاء المصرية (Space Startup Hub) تهدف إلى مساعدة الشركات الناشئة المبتكرة التي من المحتمل أن يكون لها تأثير كبير على الاقتصاد المحلي في جميع المجالات المرتبطة بالأنشطة الفضائية في مختلف المجالات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي ل وكالة الفضاء المصرية أنه في إطار التعاون بين الوكالة وأكاديمية البحث العلمي فقد بدأت حاضنة أعمال وكالة الفضاء المصرية إجراءات احتضان عدد من الشركات الناشئة بدورة الاحتضان الأولى بناء على تقرير اللجنة الاستشارية الفنية التي قامت بتقييم واختيار المقترحات التي قدمت من المبتكرين ورواد الأعمال للحاضنة.
وأكد أن وكالة الفضاء المصرية تعمل على توطين صناعة الفضاء وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال وتدعيم الأفكار المبتكرة وتسعى إلى تحويلها لشركات ناشئة في مجال صناعة الفضاء من خلال دعم جهود الترويج لمناخ ريادة الأعمال وتعزيز الشراكات مع الصناعة.
وقال الدكتور محمد إبراهيم محمد المدير التنفيذي للحاضنة إن الوكالة تسعى للاستثمار في المعرفة وتوفير الاحتياجات الفعلية للوكالة والمساعدة في تحقيق بعض أهداف الوكالة من خلال دعم إنشاء الشركات الناشئة في مجال علوم و تكنولوجيا الفضاء سواء وأيضا في مجال بناء القدرات البشرية ونشر ثقافة وعلوم الفضاء في مختلف قطاعات الدولة بما يضمن توطين بعض الصناعات الحرجة وتوفير القوى البشرية المؤهلة في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء.
وأضاف أن حاضنة أعمال وكالة الفضاء المصرية تعمل على توفير البيئة المناسبة والدعم المادي والفني واللوجيستي للأفكار التكنولوجية المتميزة في مجال عمل الحاضنة للوصول بها الى شركات تكنولوجية ناشئة.
وكشف عن استعداد حاضنة الأعمال ب وكالة الفضاء المصرية حاليا لإنشاء شركات بإجمالي (8) شركات بواقع ( 5 شركات) لمرحلة ما قبل الاحتضان يتم تأهيلهم لدخول مرحلة الاحتضان لاحقاً و( 3 شركات) لمرحلة الاحتضان في التخصصات التالية (إنتاج الوسائل والأدوات والمناهج التعليمية المرتبطة بعلوم وتكنولوجيا الفضاء لجميع مراحل التعليم ما قبل الجامعي - تصميم طائرات بدون طيار لتطبيقات التصوير المختلفة - تقديم خدمات تتبع وإدارة النقل والشحن باستخدام أنظمة استقبال اقمار الملاحة الفضائية بالهواتف الذكية - مركز للتدريب في مجال الفضاء والفلك وعلوم الأرض وتصميم منهج تعليمي مرتبط بتطبيقات عملية بزيارات ورحلات حقلية وميدانية في تلك المجالات - إنتاج أنظمة الدفع النفاثة الصغيرة للتحكم في الأقمار الصناعية - إنتاج تصنيع نظام دفع نفاث كهربي للتحكم في الأقمار الصناعية - تصنيع مطبوعات وملصقات تعليمية وثقافية لعلوم الفضاء والفلك ومنتجات وأدوات دعائية لنشر ثقافة الفضاء في مختلف المراحل العمرية - تصنيع نظام إزالة الأقمار الصناعية من المدار بعد انتهاء العمر الافتراضي لتقليل المخالفات الفضائية ).

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2