صحة الإسكندرية.. تواجد سيارات العيادات المتنقلة بجوار عدد من الكنائس تزامنا مع الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد

صحة الإسكندرية.. تواجد سيارات العيادات المتنقلة بجوار عدد من الكنائس تزامنا مع الاحتفالات بعيد الميلاد المجيدصحة الإسكندرية.. تواجد سيارات العيادات المتنقلة بجوار عدد من الكنائس تزامنا مع الاحتفالات بعيد الميل

محافظات7-1-2023 | 13:55

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية،عن تواجد سيارات العيادات المتنقلة والقيام بالتأمين الطبي لعدد من الكنائس في نطاق المحافظة بعدد 6 سيارات ، وذلك تزامنا مع الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد.

وقالت الدكتورة هبة عارف مدير عام الشئون العلاجية والخدمات المكملة بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية في بيان لها ، إن العيادات المتنقلة قدمت خدمة الكشف الطبي والعلاج المجاني للمترددين على الكنائس وأهالي المنطقة علاوة على تفعيل المبادرات الرئاسية للكشف عن الاعتلال الكلوي والأمراض المزمنة وصحة المرأة ، وقيام فرق التثقيف الصحي التابعة للمديرية بعمل تثقيف صحى لأهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الهامة .

وفي السياق ذاته، قالت الدكتورة إسراء زيدان مدير عام منطقة الجمرك الطبية ، ان الفريق الطبي التابع للمديرية والمتواجد داخل ميناء الإسكندرية ، قام باجراء الكشف على 152 من العاملين بهيئة الميناء للكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى ، و 46 سيدة ضمن مبادرة صحة المرأة ، وتطعيم 9 أفراد ضد كوفيد-19، وذلك في اطار تفعيل المبادرات الرئاسية لصحة المرأة والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوى.

وأوضحت أن الفريق الطبي يقوم بالكشف والفحص المبدئى ثم تحويل الحالات المشتبه فيها إلى مستشفى رأس التين العام لاستكمال الفحوصات وتلقى العلاج اللازم بالمجان ، ويستمر عمله حتى نهاية شهر يناير الجاري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2