بعد افتتاح سينما الشعب بالعريش.. وزيرة الثقافة: اكتملت الأنشطة الثقافية والإبداعية بعد توقف 12 عاما

بعد افتتاح سينما الشعب بالعريش.. وزيرة الثقافة: اكتملت الأنشطة الثقافية والإبداعية بعد توقف 12 عاماافتتاح سينما الشعب بالعريش.. ووزيرة الثقافة: اكتملت الأنشطة الثقافية والإبداعية بعد توقف 12 عاما

ثقافة وفنون8-1-2023 | 03:53

أعربت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، عن سعادتها بانطلاق مشروع "سينما الشعب" في مدينة العريش، وقالت إن الأنشطة الثقافية والإبداعية تتكامل لأهالي شمال سيناء في قصر ثقافة العريش بعد توقفه منذ عام 2010؛ حيث عاد بمشروع "سينما الشعب" وبأحدث العروض التي تحرص الوزارة على تقديمها بأسعار رمزية؛ لتحقيق العدالة الثقافية بين أبناء الوطن، داعية أبناء العريش وجميع مدن شمال سيناء بالتفاعل مع المشروع وحضور عروضه المميزة.

وأكدت وزيرة الثقافة، الإقبال الجماهيري الكبير على سينما الشعب خلال أيامها الأولى في مدينة العريش، وهي السينما التي عادت للحياة بعد توقف لأكثر من 12عاما.

من جانبه قال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الفنان هشام عطوة، إن أرض سيناء الحبيبة تمتلك موقعين في المشروع الأول ب قصر ثقافة شرم الشيخ في جنوب سيناء، والثاني في درة سيناء مدينة العريش.

وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد تكثيف الأنشطة والمبادرات التي تقدمها الهيئة من اكتشاف ودعم المواهب والوصول بقوافل الوديان لكل سيناء.

من جانبه قال الفنان تامر عبد المنعم، مدير عام الثقافة السينمائية، والمدير التنفيذي للمشروع، إن سينما الشعب بالعريش انطلقت بعرض فيلم شلبي والذي شهد اقبالا جماهيريا كبيرا.

يأتي افتتاح سينما العريش ضمن المرحلة السادسة للمشروع، والتي انطلقت أيضا بالأقصر، وسوف تنطلق خلال أيام بـ روض الفرج.

ويعرض فيلم "شلبي" بطولة كريم محمود عبد العزيز وروبي، بيومي فؤاد، حاتم صلاح، الطفلة سيليا سعد، محمد محمود، وغيرهم من الفنانين، تأليف مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2