موسكو: رفض ألمانيا استيراد الغاز الروسى سبب فجوة بين روسيا وأوروبا

موسكو: رفض ألمانيا استيراد الغاز الروسى سبب فجوة بين روسيا وأوروباإمدادات الغاز الروسى

اقتصاد8-1-2023 | 09:55

قال السيناتور الروسى أليكسى بوشكوف، إن رفض ألمانيا لتزويدها ب الغاز الروسى عبر خطوط "السيل الشمالي"؛ تسبب فى ظهور "فجوة كبيرة" فى العلاقات بين روسيا وأوروبا.

وأضاف بوشكوف - حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية أمس السبت أن "ألمانيا قصمت العمود الفقرى للعلاقات القائمة، على خلفية رفضها تزويدها ب الغاز الروسى عبر السيل الشمالي".

وتابع إن تفجير خطوط نقل الغاز "السيل الشمالي"، قتل حتى الاحتمال النظرى لاستئناف الإمدادات الروسية إلى ألمانيا، مشيرا إلى أن إمدادات الغاز كانت بمثابة الأساس لعلاقة خاصة بين موسكو وبرلين حتى أثناء الحرب الباردة.

ولفت إلى أن وقف توريد الغاز الروسى يرجع وضع العلاقات إلى الفترة التى سبقت اتفاقية "أنابيب الغاز الشهيرة المبرمة بين الاتحاد السوفيتى وألمانيا الغربية فى عهد بريجنيف و براندت منذ أكثر من 50 عاما".

جدير بالذكر أن "السيل الشمالي-2"، يمتد من سواحل روسيا عبر قاع بحر البلطيق حتى ألمانيا ويتكون من أنبوبين بطاقة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب فى العام. تم إنجاز بناء الخط فى سبتمبر عام 2021، لكن لم يتم تشغيله بقرار من الحكومة الألمانية بعد اعتراف روسيا باستقلال جمهوريتى لوجانسك ودونيتسك.

وتعرض، فى نهاية شهر سبتمبر الماضي، خطا "السيل الشمالي"، للتفجيرات فى آن واحد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2