توجيهات خاصة من الرئيس السوري بشأن مراسم دفن وديع جورج وسوف

توجيهات خاصة من الرئيس السوري بشأن مراسم دفن وديع جورج وسوفجنازة وديع جورج وسوف

ثقافة وفنون8-1-2023 | 13:41

جنازة وديع جورج وسوف، ذكرت قناة الـ"MTV" أن بلدة كفرون السورية، ستشهد استقبالًا حاشدًا وجماهيريًا كبيرًا لجثمان الراحل وديع وسوف، نجل سلطان الطرب جورج وسوف.

وبحسب القناة فإن موكب الجثمان انطلق قبل قليل من الأشرفية باتجاه سوريا، مشيرة إلى أنَّ مراسم الاستقبال هناك والتي ستقام عند الساعة 5 عصر اليوم، تأتي بناء على توجيهات من الرئيس السوري بشار الأسد الذي اصدر توجيهاته بشأن إقامة مراسم إستقبال جماهيري حاشد يليق بجنازة وديع جورج وسوف، ويليق بمواساة سلطان الطرب جورج وسوف.

وأُقيم صباح اليوم الأحد 8 يناير قداس على روحه في كنيسة القديس نيقولاوس للرُّوم الأرثوذكس في الأشرفية، وذلك بحضور عائلة الرّاحل ومحبّيه وأصدقائه إلى جانب حشود من نجوم الفن والإعلام، ووصل جثمان وديع وسوف إلى الكنيسة قرابة الساعة 10.45 صباحًا، حيث رفع على الأكف إلى داخل الكنيسة في ظل صراخ وبكاء أهله وأصدقائه.

ورصدت عدسات الكاميرات "سلطان الطرب" جورج وسوف خلال حضوره مراسم وداع نجله الراحل، وقد ظهر بحالة تأثر شديدة.

ووسط أصوات الزغاريد ونثر الارز غادر نعش وديع جورج وسوف إلى سوريا وبالتحديد إلى كفرون مسقط رأسه في سوريا لدفنه هناك.

ومن ثم تقام صلاة البخور لراحة نفسه الساعة الخامسة بعد العصر في كنيسة مار الياس كفرون، ثم يوارى الثرى في مدافن العائلة فى سوريا التي شهدت استعدادات خاصة للغاية منها تعليق صور وديع وجورج وسوف فى كافة أرجاء المدافن بسوريا.

وانتهت اليوم صلاة الجنازة على وديع نجل جورج وسوف، الذي رحل عن عالمنا الجمعة الماضي، إثر معاناته من مضاعفات خضوعه لجراحة في المعدة.

وحاصر الشبان النعش ورقصوا (رقصة النعش الأخير) الشهير بلبنان فهم لا يكتفون بهزّ النعش فقط بل والرقص والغناء ويعتقدون أنّ هذه الرقصة كناية عن مراسم وداع لائقة بالراحل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2