تقارير: 145 دقيقة يوميا متوسط استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

تقارير: 145 دقيقة يوميا متوسط استخدام مواقع التواصل الاجتماعيالتواصل الاجتماعي

مواقع التواصل الاجتماعي، كشف تقرير عالمى حديث حول تحليل متوسط استخدام الإنترنت عبر تطبيقات مختلفة أن مستخدم الإنترنت يقضي عادة حوالي 145 دقيقة يوميًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بزيادة 3 دقائق دقيقة في العام السابق.

وأكد التقرير الذى أصدرته سورتليست المتخصصة فى تحليل البيانات والاحصاءات ان هذا الوقت يعد بالفعل وقتا طويلا نسبيًا، وهو أقل بقليل من ساعتين ونصف الساعة في اليوم حيث يعادل أقل من 17 ساعة كل أسبوع، أو ثلاثة أيام كل شهر ويعادل شهرًا على الأقل كل عام في التمرير عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

وتم إصدار التقرير بهدف معرفة كيف يبدو العام الرقمي النموذجي للاشخاص، بالإضافة إلى معرفة كيفية اختلاف استخدامنا السنوي للإنترنت حول العالم حيث تم طرح عدة اسئلة تتمحور حول سلوك الأشخاص واستخداماتهم المختلفة لرصد وتحليل كيف يقضون اوقاتهم امام اجهزتهم المتعددة كالهاتف والكومبيوتر وغيرها من الاجهزة المتنوعة والمتصلة بالانترنت.

وأشار التقرير إلى أن الهواتف الذكية بالنسبة لكثير من الأشخاص هي أول شيء نراه عند الإستيقاظ وآخر شيء قبل الذهاب إلى الفراش.

وسواء كان ذلك للتواصل مع الأصدقاء أو التحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل أو مجرد المرور ومراقبة ما يحدث عبر الشبكات الاجتماعية، فإننا نقضي وقتًا أطول من أي وقت مضى أمام الشاشات الرقمية.

ويذكر التقرير انه ربما يكون من الصعب تتبع مقدارالوقت الذي تقضيه أمام الشاشة في يوم واحد، ولكنه يتزايد بسرعة، خاصة عندما تنظر على مدار عام كامل.

أشار التقرير انه بالنسبة الي ان الأشخاص العاديين يستخدمون هواتفهم الذكية لأكثر من مجرد مواقع التواصل الاجتماعي

وكل فئة من الفئات الثلاث التي ينغمس فيها الأشخاص في معظم الدقائق في ممارسة الألعاب، حيث تستغرق الألعاب الرياضية معظم الوقت، عند 23 دقيقة، تليها الألعاب غير الرسمية (21 دقيقة) والألعاب "غير الرسمية المفرطة" (19 دقيقة) والتي تشير إلى ألعاب بسيطة وسهلة للغاية مثل لعبة Flappy Bird.

وقال التقرير انه إذا افترضنا أن مستخدم الإنترنت العادي يستخدم كل تطبيق من هذه التطبيقات مرة واحدة يوميًا، فهذا يعني أنه سيقضي خمسة أيام وتسع ساعات سنويًا في ممارسة الألعاب غير الرسمية، ويومين وثماني ساعات في التسوق عبر الأجهزة المحمولة.

ويطرح التقرير أيضا سؤال أكثر عمقًا عن التطبيقات التي نقضي معظم الوقت فيهاحيث يأتي تطبيق YouTube أحد التطبيقات المحددة التي نستخدمها كثيرًا وهو يشكل أساسي الذي يستهلك معظم الوقت، بأقل من يوم واحد فقط كل شهر، وأكثر من 11 يومًا في السنة.

وهذه النسبة لا تبعد كثيرًا عن ما يقضيه الأشخاص أمام عمالقة مواقع التواصل الاجتماعي Facebook وWhatsApp، اللذان يبلغ متوسط الوقت لكل مستخدم حوالي 19 ساعة ونصف في الشهر وأقل بقليل من 10 ساعات في السنة.

وكشف التقريرعن الدول التي تقضي معظم الوقت على شاشاتها وبالنظر إلى جميع استخدامات الإنترنت بين مستخدمي الإنترنت الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و64 عامًا، كانت الفلبين هي الدولة ذات أطول وقت للشاشة، حيث يقضى الفلبينيون 10 ساعات و56 دقيقة يوميًا على الإنترنت، وهو ما يعادل 166 يومًا في السنة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2