أقباط دمياط يشاركون في مبادرات الأوقاف وحملات التبرع بالدم

أقباط دمياط يشاركون في مبادرات الأوقاف وحملات التبرع بالدمالتبرع بالدم

تتجسد روح الوحدة الوطنية فى محافظة دمياط، حيث يحرص عدد كبير من الشباب القبطى والأنبا بندلمون راعى الكنيسة الأرثوذكس بدمياط بالاشتراك مع مؤسسة بنك الطعام الدمياطي، حيث يقوم راعى كنيسة الأرثوذكس الروم وبالتنسيق مع مؤسسة بنك الطعام الدمياطى بتنظيم حملة للتبرع بالدم فى إطار الدور المجتمعى لأجهزة الصحة وحرصها على مد جسور التواصل الاجتماعى من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية من قبل بنك الطعام الدمياطى فى شتى المجالات، لاسيما المساهمة فى رعاية مرضى معهد الأورام.

وقال الأنبا بندلمون: اعتاد الأقباط بدمياط، مشاركة المسلمين فى شراء صك الأضحية كل عام، حيث نذهب إلى مقر مديرية الأوقاف بدمياط للمشاركة فى شراء صك الأضحية. وهو ما أكده الشيخ محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف بدمياط، أن الأخوة الأقباط اعتادوا المشاركة فى صك الأضحية.

وأشار إلى أنه لم يكن ذلك بجديد ففى كل عام اعتاد عدد من الأخوة الأقباط المشاركة فى إرسال رسائل واضحة يوجهها أبناء دمياط لمن حاولوا التسلل لأفكار الشباب وغرس التطرف داخلهم، ولكن ما يحدث على أرض الواقع يجسد التلاحم والألفة بين المسلمين والأقباط.

كما يحرص كاهن كنيسة الروم الأرثوذكس بدمياط ، على مشاركة المسيحيين للمسلمين فى طقوسهم خلال شهر رمضان الكريم وقام بتجهيز الوجبات الغذائية يرافقه الشيخ محمد سلامة، وكيل وزارة الأوقاف بدمياط ، لتوزيعها على المرضى والطاقم الطبى بالعديد من المستشفيات.

أضف تعليق