محافظ الشرقية يؤكد أهمية توطين أهداف التنمية المستدامة وترجمتها على أرض الواقع

محافظ الشرقية يؤكد أهمية توطين أهداف التنمية المستدامة وترجمتها على أرض الواقعمحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

محافظات10-1-2023 | 21:19

أكد محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب أهمية توطين أهداف التنمية المستدامة وترجمتها في إنجازات تتحقق على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال مشاركته في ورشة العمل التي عقدتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بعنوان "توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات المصرية: إعداد التقارير المحلية الطوعية"، وذلك بحضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزير التنمية المحلية هشام آمنة، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر أليساندرو فراكاستي، ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء خيرت بركات، وعدد من المحافظين، وممثلي مؤسسات محلية ودولية.

وأشار المحافظ - على هامش المشاركة في الورشة - إلى أن محافظة الشرقية قامت بإعداد خطة استراتيجية لتحديد نقاط القوة والضعف وسد الفجوة وتحقيق المأمول وذلك بمشاركة المراكز والمدن والوحدات المحلية القروية، وتماشياً مع رؤية مصر 2030 والتي تهدف في المقام الأول إلى رضا المواطن من خلال تقديم حزمة خدمات متميزة في كافة القطاعات الخدمية والتنموية وصولاً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى المحلي.

بدأت فعاليات الجلسة - وفقا لبيان للمحافظة - باستعراض مجهودات وزارة التخطيط في إعداد التقارير الطوعية والتي تأتي في إطار الاستراتيجية الشاملة للتنمية المستدامة للدولة وفي إطار رؤية مصر 2030 وقانون التخطيط العام للدولة وكذلك مناقشة عدد من الموضوعات منها: التعريف بمفهوم توطين أهداف التنمية المستدامة وانعكاساتها على عملية التخطيط على المستوى المحلي.

وفي سياق آخر، تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مستشفى بلبيس المركزي، لمتابعة سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وبحث إعادة هيكلة المباني وتوزيع الخدمات بداخلها.

واستهل وكيل الوزارة جولته - وفقا لبيان - بتفقد بنك الدم التجميعي، لتقييم تنفيذ التوجيهات التي أصدرها خلال زيارته السابقة بفصل خط سير المترددين على البنك عن خط سير العاملين، وعمل باب خارجي يسمح بمرور المترددين من وإلى البنك بشكل مستقل، وتشغيل عدد من الثلاجات بالبنك وفقا لكمية المخزون المتواجد من الدم ومشتقاته.

كما تفقد مسعود العيادات الخارجية للتأكد من تواجد القوى البشرية، ومناظرة معدل التردد على العيادات المختلفة، موجها بعمل دعاية إعلامية كافية عن الخدمات المميزة كعيادة القلب والصدر، كما قرر إصدار جزاء بخصم ثلاثة أيام لمعاون المستشفى لتقصيره ومخالفته تعليمات العمل.

وحرص وكيل الوزارة على تفقد الأقسام الداخلية، وقسم العناية المركزة، للاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة من خلاله، والتأكد من سلامة الأجهزة، واستيفاء الملفات الطبية، بالإضافة إلى تفقده بعض المواقع بالمستشفى لدراسة إمكانية تطوير قسم الحضانات ونقله بمكان آخر لتوسعته ورفع كفاءته ووضع تصور مبدئي للقسم الجديد.

أضف تعليق