كوريا الجنوبية تخطط لمناورات مشتركة مع الولايات المتحدة لمواجهة سيناريو بيونج يانج النووى

كوريا الجنوبية تخطط لمناورات مشتركة مع الولايات المتحدة لمواجهة سيناريو بيونج يانج النووىكوريا الجنوبية تخطط لمناورات مشتركة مع الولايات المتحدة لمواجهة سيناريو بيونج يانج النووى

عرب وعالم11-1-2023 | 09:46

تخطط كوريا الجنوبية و الولايات المتحدة لإجراء مناورات عسكرية مشتركة الشهر المقبل، في إطار سيناريو استخدام كوريا الشمالية لسلاح نووي، حسبما ذكرت وزارة الدفاع في سيول، الأربعاء، في تقريرها إلى الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول بشأن المهام السياسية الرئيسية هذا العام.
ومن بين خطط أخرى إجراء تدريبات كورية أمريكية لمدة 11 يوماً دون انقطاع في الربيع، وإجراء اختبار نهائي لصاروخ فضائي محلي يعمل بالوقود الصلب، وإطلاق أول قمر اصطناعي كوري جنوبي للمراقبة العسكرية، وفقاً لوكالة "يونهاب" للأنباء.
ومن المقرر أن تجرى المناورات في النصف الثاني من فبراير، حيث اتفق الجانبان على عقدها سنويا في اجتماع لوزيري دفاع البلدين في نوفمبر من العام الماضي، وفقاً للوزارة.
وقال مسؤول بالوزارة إنه من المتوقع أن يناقش الحليفان خلال التدريبات الردود المنسقة على سيناريو الاستخدام النووي لكوريا الشمالية، بما في ذلك إجراءات التعاون مع المجتمع الدولي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2