وزير الصناعة السعودي: المملكة حريصة على نجاح مؤتمر التعدين الدولي وتحقيق أهدافه

وزير الصناعة السعودي: المملكة حريصة على نجاح مؤتمر التعدين الدولي وتحقيق أهدافهوزير الصناعة السعودي: المملكة حريصة على نجاح مؤتمر التعدين الدولي وتحقيق أهدافه

عرب وعالم11-1-2023 | 09:53

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف، اليوم الأربعاء حرص المملكة على نجاح النسخة الثانية من مؤتمر التعدين الدولي الذي تستضيفه الرياض من 10-12 يناير الجاري، وتحقيق أهدافه.

وقال الخريف - في كلمته خلال فاعليات انطلاق مؤتمر التعدين الدولي 2023 في الرياض، وفقا لما أوردته قناة الإخبارية السعودية - إن المنتدى يعد مبادرة أسست لسد الفجوة التي تم تحديدها فى قطاع التعدين مع بناء استراتيجية المعادن بالمملكة.
وأضاف أن إفريقيا ووسط وغرب آسيا توفر 33% من الموارد المعدنية للعالم، لافتا إلى أن المنطقة تنقصها منصة تجمع الشركات والمؤسسات والمنظمات.
وتابع "حان الوقت لتوسيع نطاق التعدين فى المنطقة والعالم، مشيرا إلى أن المؤتمر الذي يبحث تطوير خارطة طريق سلاسل التوريد المعدنية للمنطقة، يشهد مشاركة ألفي ممثل من 130 دولة و200 متحدث، ومشاركة ممثلي الحكومات والعاملين في الصناعة وقادة الاستثمار، بالإضافة إلى موردي التكنولوجيا والمثقفين والمجتمع المدني في مؤتمر التعدين".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2