رئيس "النواب العراقي" يؤكد أهمية توطيد أواصر التعاون بين بلاده والأردن

رئيس "النواب العراقي" يؤكد أهمية توطيد أواصر التعاون بين بلاده والأردنالنواب العراقي

عرب وعالم11-1-2023 | 13:20

أكد مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم /الأربعاء/، أهمية تعزيز أواصر التعاون والعلاقات الثنائية مع المملكة الأردنية الهاشمية، مشيرا إلى عمق العلاقات الأخوية بين البلدين.. وشدد، في الوقت ذاته، على أن البرلمان يدعم مخرجات القمة الثلاثية بين العراق ومصر والأردن.
وقال الحلبوسي ـ حسبما أفادت قناة (السومرية نيوز) العراقية ـ "يجب العمل على تعزيز العلاقات الدبلوماسية البرلمانية بين العراق و الأردن لتوحيد الرؤى وتفعيل الاتفاقيات بين البلدين، واستمرار التعاون على مستوى البرلمان العربي والآسيوي والإسلامي واتحاد البرلمان الدولي، لتبني قضايا مشتركة"، لافتا إلى أولوية القضية الفلسطينية والموقف الداعم لها من قبل العراق والأردن.
وأضاف: "مجلس النواب العراقي يدعم مخرجات القمة الثلاثية والاتفاقيات الثنائية بين البلدين في القطاع الأمني والصناعي والتجاري وملف الطاقة، وأهمية إنجاز الربط الكهربائي ومد أنبوب النفط إلى ميناء العقبة، وذلك لزيادة الإيرادات الوطنية وتعدد منافذ التصدير.. كما يثمن دعم الملك عبدالله الثاني للعراق في مواجهة التحديات وتوطيد روابط العمل الثنائي والتعاون في المجالات كافة".
ومن جهته، أعرب رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي عن اعتزازه بنجاح أعمال الدورة الثانية لمؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بين البلدين في السعي نحو تقديم كل الإمكانات لدعم أمن العراق واستقراره، مؤكداً أهمية تدعيم خطوات التعاون الثلاثي بين الأردن ومصر والعراق والمشاريع الاقتصادية التي تم الاتفاق عليها.
وأشار إلى ضرورة عمل البرلمانين بمزيد من التنسيق والتعاون والنهوض بالأدوار التشريعية في مساندة جهود البلدين نحو تدعيم كل أشكال التعاون المشترك؛ من أجل تحقيق التكامل الاقتصادي.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2