استطلاع: 40% من موظفي رومانيا سيتركون وظائفهم ما لم يتقاضوا رواتب أكثر

استطلاع: 40% من موظفي رومانيا سيتركون وظائفهم ما لم يتقاضوا رواتب أكثراستطلاع: 40 من موظفي رومانيا سيتركون وظائفهم ما لم يتقاضوا رواتب أكثر

عرب وعالم12-1-2023 | 16:19

أظهر استطلاع أجرته منصة التوظيف الرومانية (أونديلوكرام) أن أكثر من نصف الموظفين الرومانيين (53 في المئة) يتوقعون زيادة رواتبهم خلال العام الجاري، وإذا لم تحدث الزيادة، فإن 40 في المئة منهم سيتخلون عن وظائفهم ويبحثون عن بدائل أفضل أجرا .

ووفقًا لشبكة البلقان الإخبارية المتخصصة في شئون أوروبا الشرقية وأوراسيا، وجد ال استطلاع أن متوسط الأجور في رومانيا انخفض بنسبة اثنين في المئة على أساس سنوي اعتبارًا من أكتوبر الماضي، حيث بلغ التضخم 16 في المئة على أساس سنوي.

وأشارت نتائج المسح إلى أن نحو ثلث الموظفين سوف يحتاجون إلى زيادة تتراوح بين 20 و 30 في المئة لإقناعهم بالبقاء في وظائفهم الحالية .

ويتوقع البنك المركزي أن ينخفض معدل التضخم السنوي إلى خانة الآحاد خلال الربع الثالث من العام الجاري، إلا أن محللين مستقلين يتوقعون بأن تصل معدلات التضخم إلى رقمين على الأقل حتى نهاية عام 2023 .

يشار إلى أن أكبر منصة للموظفين عبر الإنترنت في رومانيا استطلعت عينة تتكون من 3834 موظفًا و 446 متخصصًا بالموارد البشرية من جميع القطاعات في نهاية عام 2022 ، بما يشمل تكنولوجيا المعلومات وتجارة التجزئة والخدمات الصحية والاتصالات والطاقة والبناء والإعلام والتمويل.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2