فلسطين.. تطوير شبكات الصرف الصحي بخان يونس

فلسطين.. تطوير شبكات الصرف الصحي بخان يونسفلسطين.. تطوير شبكات الصرف الصحي بخان يونس

عرب وعالم12-1-2023 | 19:59

وضع محافظ خان يونس أحمد الشيبي، اليوم الخميس، حجر الأساس لمشروع إنشاء شبكات ومضخة الصرف الصحي في القرى الشرقية ب خان يونس جنوب قطاع غزة.

وشارك في فعالية الاحتفال بوضح حجر الأساس، ورئيس سلطة المياه الفلسطينية مازن غنيم، ورئيس بلدية بني سهيلا شرق خان يونس حمدان رضوان، ورئيس مجلس إدارة مصلحة مياه بلديات الساحل ماجد أبو رمضان، وممثل الهيئة العربية الدولية لإعمار فلسطين أسامة العيسوي، وعدد من أهالي المنطقة.

وقال غنيم إن وضع حجر الأساس لهذا المشروع، سيكون علامة فارقة في تطوير خدمات الصرف الصحي لأكثر من 120 ألف مواطن من سكان القرى الشرقية في محافظة خان يونس، والذين عانوا لسنوات طويلة من المشاكل الناجمة عن عدم وجود نظام صرف صحي.

وأكد أن هذا المشروع يحظى باهتمام كبير من قبل الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية، وتقدم بالشكر لبنك التنمية الاسلامي والهيئة العربية لإعمار فلسطين على توفير التمويل اللازم للبدء بتنفيذ المكون الأول من المشروع (محطة الضخ رقم 4 والخط الناقل للمجاري) والذي تقدر تكلفته بـ4 ملايين دولار أمريكي.

وقال غنيم، انه حتى يومنا هذا لا يزال 68% من سكان المحافظات الشمالية و17% من سكان المحافظات الجنوبية يعانون من عدم توفر خدمات صرف صحي مناسبة وآمنة.

وأضاف: إن مسيرة تطوير قطاع المياه والصرف الصحي لم ولن تتوقف رغم الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة، وأن داعمنا الحقيقي هو وعي المجتمع المحلي وإدراكه لأهمية هذه المشاريع وصعوبة وتعقيدات تنفيذها وأهمية الحفاظ عليها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2