وزير الاقتصاد الألماني: أزمة الطاقة تحت السيطرة

وزير الاقتصاد الألماني: أزمة الطاقة تحت السيطرةروبرت هابيك

عرب وعالم13-1-2023 | 19:44

أكد وزير ال اقتصاد وحماية المناخ الألماني روبرت هابيك، اليوم الجمعة، أن أزمة الطاقة تحت السيطرة، مشيرًا إلى أن الحكومة الفيدرالية اتخذت قرارات مهمة لتأمين إمدادات الطاقة في ألمانيا، وفي الوقت نفسه تعمل على تعزيز حماية المناخ، من خلال التخلص التدريجي المبكر من الفحم في منطقة تعدين الراين.

وقال وزير ال اقتصاد الاتحادي في تصريح، اليوم الجمعة، إن "الحرب الروسية على أوكرانيا" جعلت ألمانيا وأوروبا في أزمة طاقة حادة، وردت الحكومة الفيدرالية في وقت مبكر بعدد كبير من الإجراءات لضمان أمن الإمدادات، ومن أجل منع النقص الحاد في الغاز، هناك محطات طاقة إضافية تعمل بالفحم قيد الاستخدام.

وأشار إلى الحاجة لاستخدام الفحم مؤقتًا لتوليد الكهرباء، قائلاً: "إن الاستخدام المؤقت لمحطات الطاقة التي تعمل بالفحم لا يغير الهدف طويل الأجل للحكومة الفيدرالية، ومن الناحية المثالية لإكمال التخلص التدريجي من توليد الطاقة بالفحم بحلول عام 2030".

وأضاف أن الحكومة الفيدرالية اتفقت مع ولاية شمال الراين- وستفاليا ومرفق (RWE) على إنهاء عمل محطات الطاقة، التي تعمل بالفحم في نهر الراين بحلول عام 2030 قبل حوالي ثماني سنوات، مما كان مخططًا له سابقًا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2