تعطل كبير يصيب تطبيقات تويتر الخارجية والسبب مجهول

تعطل كبير يصيب تطبيقات تويتر الخارجية والسبب مجهولتويتر

يواجه مستخدمو خدمات تويتر الخارجية، عددا من المشكلات في واجهة برمجة التطبيقات، حيث تعاني خدمات Tweetbot و Twitterific التي توفر للمستخدمين الوصول إلى منصة تويتر، انقطاع في الخدمة بما في ذلك عدم القدرة على تسجيل الدخول والوصول إلى خلاصات تويتر.

وبحسب ما ذكره موقع "techcrunch"، أكدت خدمة Tweetbot و Echofon و Twitterrific، وهي ثلاثة تطبيقات شهيرة تابعة لجهات خارجية على تويتر، وجود مشكلة في أنظمتهم الأساسية وأشاروا إلى أنهم غير متأكدين مما تسبب في حدوث هذا الخلل.

واشتكى صانعو هذه التطبيقات أيضا من هذه المشكلات عبر بديل تويتر المسمى Mastadon، وقالت خدمة Twitterific، في منشور لها: "نحن ندرك أن Twitterrific يواجه مشكلات في التواصل مع تويتر، لا نعرف حتى الآن، السبب الجذري لكننا نحاول اكتشافه، رجاء ترقبوا وتقبلوا اعتذارنا".

وبينما قال بول حداد من Tweetbot: "آمل أن يكون كل ما يحدث على تويتر مجرد روبوت آلي للحماية من البريد العشوائي الذي يعلق التطبيقات المناسبة بشكل غير صحيح".

وفي رد بالبريد الإلكتروني لموقع TechCrunch، ذكر "باول حداد" من Tweetbot، إن المشكلة بدأت اليوم الجمعة في حوالي الساعة 7:30 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ، وأوضح أيضا أن جميع طلبات واجهة برمجة التطبيقات API من التطبيقات لا تعمل.

ومن المحتمل أن يكون تويتر قد أجرى بعض التغييرات على واجهة برمجة التطبيقات الخاصة به لعملاء الجهات الخارجية مما أدى إلى تعطل هذه التطبيقات، وليس من الواضح ما إذا كانت هذه خطوة لمنع وصول الخدمات الثلاثة إلى النظام الأساسي.

وفي الوقت نفسه، اشتكى بعض مستخدمي خدمات أخرى، مثل مثل Fenix و Twitpane و Feather و Talon من عدم تمكنهم من الوصول إلى تويتر، لذا يبدو أن الطريقة الوحيدة للوصول إلى تويتر من خلال التطبيق الرئيسي أو الموقع الإلكتروني.

وأظهر منشور على منتدى مطوري تويتر إن بوابة المطورين تظهر أن هذه التطبيقات أنها "معلقة"، وتعتمد تطبيقات الجهات الخارجية على واجهة برمجة تطبيقات من تويتر للحصول على البيانات من الخدمة.

الجدير بالذكر أن بعض التقارير السايقة أشارت إلى أن تويتر تعتزم إغلاق الخدمات الخارجية تماما، جاءت هذه الأخبار قبل استحواذ إيلون ماسك على الشركة في أكتوبر الماضي، ويشمل هذا القرار Twitter Toolbox لاكتشاف التطبيقات.

وخلال هذه الفترة، كان مطورو الطرف الثالث حذرين بشأن خطط التطوير الخاصة بهم حول تويتر لأن الشركة لم تعلن عن خططها للنظام البيئي، وفي الشهر الماضي، قال الرئيس السابق لمنصات المطورين في الشركة، أمير شيفات، لموقع TechCrunch إن الإدارة الجديدة كسرت ثقة المطورين بها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2