غدا.. صالون أوبرا الاسكندرية يناقش شمولية الرؤية في أعمال الفنان عبد السلام عيد

غدا.. صالون أوبرا الاسكندرية يناقش شمولية الرؤية في أعمال الفنان عبد السلام عيد دار الأوبرا المصرية

ثقافة وفنون15-1-2023 | 18:17

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، غدا /الاثنين/ صالون أوبرا الإسكندرية الثقافي " تحت عنوان " شمولية الرؤية في أعمال الفنان عبد السلام عيد"، وذلك على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.
يشارك فى الصالون الدكتور عبد السلام عيد أستاذ التصوير الجداري بجامعة الإسكندرية، والمهندس حسن وصفي نقيب الفنانين التشكيليين ب الإسكندرية ويدير الندوة الكاتب أحمد بسيوني، تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي مدير عام النشاط الفكري والثقافي بدار الأوبرا المصرية.
ويتخلل اللقاء فقرة غنائية تقدمها الفنانة شيماء ناجي بمصاحبة عازفي أوبرا الإسكندرية.
يتناول الحوار علاقة الفن التشكيلي بالرقي الحضاري وجماليات العمارة فى مدينة الإسكندرية وتاريخها وخصائصها المميزة باعتبارها من أجمل التصميمات ذات التفاصيل الدقيقة الشاهدة على روعة وجمال المعمار السكندري، بالإضافة إلى طبيعة البنايات والميادين وآليات تجميلها وإنقاذها.
تجدر الإشارة إلى أن الفنان عبدالسلام عيد على مدى أكثر من 40 عاما شارك بأعماله فى العديد من قاعات المتاحف و البيناليات في مصر ومختلف دول العالم ومن أهم تلك المشاركات ترشيح وزارة الثقافة لتمثيل مصر عام 1993 بدعوة من منظمة اليونسكو لمشروع متحف "تونى جارنيه " للجداريات بمدينة ليون الفرنسية تحت عنوان "المدينة الفاضلة" وضم المشروع 6 ثقافات مختلفة، كما رشح في عام 2010 من قبل وزارة الثقافة لتمثيل مصر في معرض رواد الفن المعاصر فى حوض البحر الأبيض.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2