محافظ قنا يتفقد التشطيبات النهائية بمكتبة مصر العامة وعددا من الأسواق ومعارض أهلا رمضان

محافظ قنا يتفقد التشطيبات النهائية بمكتبة مصر العامة وعددا من الأسواق ومعارض أهلا رمضانمحافظ قنا أشرف الداودي

محافظات15-1-2023 | 19:36

تفقد محافظ قنا أشرف الداودي التشطيبات النهائية بمشروع مكتبة مصر العامة بقنا، تمهيدا لافتتاحها خلال الفترة المقبلة .

وأوضح محافظ قنا - في تصريح له اليوم /الأحد/ - أنه تم الانتهاء من جميع أعمال الكهرباء، وشبكات إطفاء الحريق، والتكييف المركزي، والأسقف المعلقة، والمصاعد الكهربائية، والأرضيات الخشبية، والحجر الهاشمي بالحوائط الخارجية والواجهات الزجاجية، وجاري الانتهاء من أعمال " اللاندسكيب " الخارجي ، بتكلفة مالية تصل إلى 60 مليون جنيه .


وأضاف الداودي أن المكتبة سوف تساهم في نشر الوعي الثقافي والمعرفي بين المواطنين ومن بينهم الأطفال، كما أنها سوف تضم كتب في مختلف العلوم الإنسانية والعلمية على غرار مكتبة الإسكندرية، وسوف تكون مزودة بقاعات الإطلاع البحثي للطلاب والباحثين الذين يمكنهم الحصول على مراجعهم من خلال البحث على نظام الأرشفة الإلكتروني، مما يسهل على الباحثين سرعة الحصول على الكتاب، لافتا إلى أن المكتبة تعد منظومة ثقافية متكاملة يجد فيها جميع القراء والمثقفين والباحثين وطلاب الجامعات ضالتهم، مما يساعد علي نشر ثقافة القراءة بين مختلف شرائح المجتمع.
وفي سياق آخر، تفقد محافظ قنا اليوم عددا من الأسواق، ومعارض أهلا رمضان، وذلك لمتابعة حركة البيع والشراء، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بضبط الأسعار ومراقبة الأسواق والتوسع فى تنفيذ المعارض والشوادر ومنافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مناسبة.
كما تابع المحافظ حركة البيع والشراء بمعرض الملابس الجاهزة ومستلزمات المنزل الحديث والذى نظمته أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن بوسط مدينه قنا، والذى يضم أدوات منزلية ومستحضرات تجميل وملابس رجالي وأطفالي ونسائي، بأسعار تنافسية.
كما تفقد محافظ قنا أيضا أحد محلات بيع مستحضرات التجميل وعددا من محال بيع الخضروات والفاكهة والسلع الغذائية والبقوليات بمنطقة السوق الفوقاني للتأكد من توافر السلع الغذائية والإعلان عن الأسعار منعا للغش التجاري.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2