«كانازاوا» مجموعة قصصية لـ"حسين عبد البصير"

«كانازاوا» مجموعة قصصية لـ"حسين عبد البصير"كانازاوا

ثقافة وفنون15-1-2023 | 19:48

أصدرت دار أم الدنيا للنشر والتوزيع والدراسات مجموعة قصصية للكاتب الدكتور حسين عبد البصير تحت اسم "كانازاوا". ومن أجواء المجموعة نقرأ: "مشيا ببطء على الثلج. يزداد وجهها احمرارًا مع نتف الثلج المتساقطة. يتطاير شعرها مع هبات الرياح الباردة.

تبعد خصلات الشعر عن وجهها. تتحرك جيبتها القصيرة مع هبات الرياح. تستند أحيانًا بمظلتها على الأرض في المناطق التي يكثر فيها الثلج. تضع المظلة فوق رأسها كي تحمي نفسها من الثلج. عرضت عليه أن يدخل معها تحت مظلتها. سارا معًا وهو يحمل المظلة وهي إلى جواره. عرض عليها أن يمسك بيدها كي لا تسقط على الأرض بفعل قطع الثلج البلورية المنتشرة على الممشى. مرا عبر بوابة القصر الضخمة. صعدا معًا إلى المبنى العلوي.

ذهبا إلى منزل زوجة الساموراي الذي أسس القصر. دخلا إلى المنزل. صعدا السلم إلى الدور الثاني. شاهدا السقف المبني من اللازورد القادم من أفغانستان. تركا المنزل. وسارا ببطء في اتجاه البحيرة البعيدة، بينما تسير هي في حضنه، وهو يحمل مظلتها الصغيرة. وكتل الثلج تتساقط على الأرض باستمرار. يلتصقان أكثر ببعضهما البعض بحثًا عن الدفء وسط ثلوج كانازاوا المتزايدة بمرور الوقت."


ومن المعروف أن الدكتور حسين عبد البصير هو عالم آثار وروائي وكاتب مصري، حصل على درجة الليسانس في الآثار المصرية القديمة من كلية الآثار بجامعة القاهرة، ودرجتي الماجستير والدكتوراه في الآثار المصرية القديمة وتاريخ وآثار الشرق الأدنى القديم في جامعة جونز هوبكنز بالولايات المتحدة الأمريكية. وله عدد كبير من الروايات والقصص والكتب والمقالات المشهورة محليًّا وعالميًّا. ويشغل الآن منصب مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2