محافظ بني سويف يبحث الاستعدادات لامتحان الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية

محافظ بني سويف يبحث الاستعدادات لامتحان الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعداديةمحافظ بني سويف

محافظات16-1-2023 | 15:38

بحث محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم استعدادات المديرية لعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية "عام ومهني" للعام الدراسي الحالي (2022 - 2023)، والتي من المقرر أن تنطلق بعد غد الأربعاء.
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم /الاثنين/ وكيل وزارة التعليم محمد عبدالتواب؛ لمتابعة خطة استعداد المديرية واستعراض الإجراءات والترتيبات النهائية والخطوات المنفذة لعقد الامتحانات، حيث يزيد إجمالي عدد المتقدمين للامتحان على 61 ألف طالب وطالبة أمام أكثر من 300 لجنة.
ووجه غنيم بتوفير الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وتحقيق التباعد بين الطلاب؛ حرصًا على صحتهم وسلامتهم أثناء أداء الامتحان، مؤكدًا أهمية تقليل الكثافات الطلابية داخل اللجان، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال يوم الامتحان.
كما وجه بضرورة التنسيق التام بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات التعليمية لتوفير ‏سبل الراحة من إضاءة جيدة وتهوية للطلاب لأداء الامتحان في هدوء، دون حدوث أي ‏تجاوزات مع التأكيد على تواجد طبيب أو زائرة صحية، تحسبًا لمواجهة أي مواقف طارئة داخل اللجان.
من جهته.. قال وكيل وزارة التعليم إنه تم تشكيل غرف عمليات فرعية بإدارات التعليم متصلة على مدار الساعة بغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية والعمليات المركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة سير الامتحانات وتذليل كافة العقبات التي تواجه اللجان وتقديم الحلول السريعة لأية مشكلة طارئة تواجه الطلاب.
وأوضح أنه تم تقسيم المدارس على مستوى المحافظة إلى قطاعين، الأول (أ) ويضم إدارات (بني سويف، وببا وأهناسيا) ومقره مدرسة الشهيد نور الدين عبدالعزيز الثانوية العسكرية، ويبلغ عدد الطلاب 31 ألف طالب وطالبة موزعين على 163 لجنة فرعية، والقطاع الثاني (ب) ويشمل إدارات (الواسطي، وناصر، وسمسطا والفشن) ومقره مدرسة جمال عبد الناصر الابتدائية بإجمالي طلاب 30 ألف طالب وطالبة موزعين على 145 لجنة، ليصل إجمالي طلاب القطاعين إلى أكثر من 61 ألف طالب وطالبة موزعين على 308 لجان على مستوى المحافظة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2