في ذكرى ميلاد دلال عبد العزيز.. ما هي أشهر مسلسلاتها ؟

في ذكرى ميلاد دلال عبد العزيز.. ما هي أشهر مسلسلاتها ؟دلال عبد العزيز

ثقافة وفنون17-1-2023 | 10:53

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز التي قدمت لنا طوال مشوارها الفني العديد من الأدوار المتميزة و في السطور الآتية سنتعرف على أشهر أعمالها الدرامية التي قدمتها لنا .

أشهر مسلسلات دلال عبد العزيز

قدمت الفنانة دلال عبد العزيز فى مشوارها الفني عددًا من العلامات المضيئة فى تاريخها الفنى التى لا تنسى ومن أبرز هذه الأدوار فى مسلسل "لا" أمام النجم يحيى الفخرانى الذى عرض فى عام 1994 وقدمت شخصية سلوى وهبى.

ومن الأدوار المهمة للفنانة دلال عبد العزيز دورها فى مسلسل "حديث الصباح والمساء" حيث جسدت شخصية نعمة، الذى عرض عام 2001 وتدور أحداثه حول تاريخ مصر الاجتماعى والسياسى من خلال 3 شخصيات وتفرع أبنائها وأحفادها وتتابع صراعاتهم وأدوارهم الاجتماعية وعلاقتهم الإنسانية ومواقفهم المختلفة تجاه الحياة .

كما لا ننسى دورها المميز الذى قدمته أمام الفنان الكبير صلاح السعدنى، فى مسلسل "الناس فى كفر عسكر" الذى عرض عام 2003، حيث قدمت شخصية فطوم التى تضع خطة للاستيلاء على أرض عائلة (عوف) من خلال زواج ابنهم (أمين) من (صالحة عوف).

ولعبت الفنانة دلال عبد العزيز دورا من أفضل أدوار الأمومة فى مسلسل "سابع جار" الذى عرض فى 2017 ولعبت شخصية الأم الصديقة والقريبة لأبنائها، والتى تشاركهم حالاتهم المختلفة، حيث عكست لنا شخصية الأم المصرية التى نراها غالبًا فى كل بيت مصري .

كما قدمت دور الأم بمسلسل ملوك الجدعنة، والذي يعتبر آخر عمل لها، حيث تفاعل مع الدور الكثير من المتابعين ومحبي الفنانة الراحلة، بسبب وفاتها بعد المسلسل بفترة صغيرة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2