وزير الرياضة يلتقى رئيس اللجنة الفنية للباركور بالاتحاد الدولي للجمباز

وزير الرياضة يلتقى رئيس اللجنة الفنية للباركور بالاتحاد الدولي للجمبازوزير الرياضة

رياضة18-1-2023 | 16:32

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ضرورة تكثيف كافة جهود الاتحاد المصري لل جمباز لنشر رياضة الباركور خلال الفترة المقبلة، من خلال إقامة العديد من الأكاديميات داخل سلسلة نادي النادي ومركز شباب الجزيرة وداخل استاد القاهرة.
جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة اليوم /الأربعاء/ شارليز بيري رئيس اللجنة الفنية للباركور بالاتحاد الدولي للجمباز، وذلك في حضور الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز.
وتناول اللقاء الحديث عن رياضة "الباركور" وعمل برنامج متكامل لنشر اللعبة وجذب عدد كبير من الشباب مع توفير كافة الأدوات والامكانات لتوسيع قاعدة الممارسة.
من جهته.. أثني رئيس الاتحادين المصري والإفريقي لل جمباز على التنسيق والتعاون الدائم من جانب الدكتور أشرف صبحي ووزارة الشباب والرياضة في توفير كل الدعم للاتحاد المصري للجمباز، وهو ما انعكس علي النتائج التي حققها لاعبي المنتخبات المصرية للجمباز.
وأكد أن مصر تمتلك العديد من اللاعبين المميزين في رياضة الباركور ولكنهم لا يخضعون للعمل تحت مظلة محلية أو قارية أو عالمية وهو ما سيعمل عليه خلال الفترة المقبلة.
وتستمر زيارة رئيس اللجنة الفنية لفرع الباركور بالاتحاد الدولي لل جمباز لمصر لمدة 4 أيام لعمل دورات تدريبية وتحكيمية لرياضة الباركور بالمركز الأولمبي بالمعادي ابتداءً من غد /الخميس/.
ويعقد اتحاد ال جمباز اجتماعات دورية مع رئيس اللجنة الفنية لفرع الباركور؛ لمناقشة خطة واستراتيجية ممارسة الباركور في مصر، وتوفير جميع الإمكانات ونشرها بجميع الأندية ومراكز الشباب على مستوى الجمهورية.
وكان الاتحاد المصري لل جمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين أعلن، في وقت سابق، ضم رياضة الباركور لمسابقاته الرسمية على أن تكون لها منافستها الخاصة وتكوين منتخب خاص بها خلال الفترة المقبلة.
وسينضم "الباركور" للفروع الخاصة بال جمباز بالاتحاد المصرى للعبة وهي ال جمباز الفني "رجال - سيدات"، وال جمباز الإيقاعي و جمباز الترامبولين و جمباز الأيروبيك وال جمباز العام.
وبدأ مسؤولو الاتحاد المصري لل جمباز في العمل على تفعيل نشاط اللعبة من خلال تنظيم دورة تدريبية وتحكيمية لمدربي الباركور غدا الخميس فى المركز الاولمبي بالمعادي وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2