محافظ الشرقية يشيد بجهود مديرية الشباب والرياضة في توفير برامج تدريبية بمختلف المجالات

محافظ الشرقية يشيد بجهود مديرية الشباب والرياضة في توفير برامج تدريبية بمختلف المجالاتمحافظ الشرقية

محافظات19-1-2023 | 14:55

أشاد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب بجهود مديرية الشباب والرياضة في دعم الشباب وتوفير برامج تدريبية لهم في مختلف المجالات، مؤكداً ضرورة تحويل الشباب إلى طاقة منتجة من خلال تنمية قدراتهم وكفاءاتهم الإنتاجية، وتزويدهم بالمهارات والخبرات والمعارف المتجددة وإعدادهم لتلبية احتياجات سوق العمل من العمالة الماهرة لتوفير فرص عمل مناسبة لهم تعينهم على مواجهة أعباء الحياة وتوفر لهم حياه كريمة.
وأكد المحافظ - في بيان اليوم الخميس، أهمية دعم وتطوير مراكز الشباب بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتعظيم الاستفاده منها في تقديم خدمات وأنشطة رياضية وثقافية ودينية تسهم في إعداد الشباب بدنيا وفكريا وتنمي قدراتهم وصقل مهاراتهم، بالإضافة إلى استغلال أوقات فراغهم وتوجيهها لصالح المجتمع.
من جانبه أشار وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور محمود عبد العظيم إلى تنظيم الإدارة العامة للشباب بالمديرية بالتعاون مع الإدارة المركزية لتمكين الشباب بالوزارة ومنظمة العمل الدولية فعاليات "نادي البحث عن وظيفة" بمشاركة 40 شابا وفتاة من أعضاء مركز شباب تلبانة التابع لإدارة شباب منيا القمح وذلك في الفترة من 7 – 15يناير الجاري.
وأوضح أن الفعاليات تهدف إلى تدريب الشباب والفتيات الحاصلين على مؤهل علمى على طرق وأساليب البحث عن وظيفة بطريقة علمية من خلال مناهج علمية حديثة وتطبيقات عملية تسهم في تعميق المفاهيم وكذلك تدريبهم على الشمول المالى وكيفية عمل دراسات الجدوى وذلك من خلال مدربين معتمدين من منظمة العمل الدولية .
وأضاف وكيل الوزارة أن فعاليات أنشطة "أندية البحث عن وظيفة" شملت تدريب الشباب على آليات البحث عن وظيفة مناسبة ولائقة من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة التدريبية، مثل كيفية كتابة السيرة الذاتية، واجتياز المقابلات الشخصية، بالإضافة إلى التواصل مع الشركات المختلفة لمعرفة فرص العمل المتاحة بها وذلك بهدف خلق فرص عمل حقيقية للشباب، وتقديم التدريب والمعاونة لهم تنفيذا لخطة الدولة لمواجهة البطالة وتفعيل دور وزارة الشباب في التأهيل والتدريب لمختلف الكوادر الشبابية بكافة محافظات الجمهورية.
وفي سياق آخر، وجه محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف المرور الميداني للتصدي لأي محاولة للبناء العشوائي وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك التعديات وتطبيق القانون على الجميع دون تهاون.
وفي هذا اطار قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالهيصيمية، بالتصدي لحالة بناء على الأرض الزراعية بناحية الخطارة الصغرى، على مساحة 100 م طولي وتمت إزالة المخالفة في المهد على نفقة المخالف وتسليم الموقع لمدير الجمعية الزراعية ، كما جرى إزالة بناء مخالف بالطوب الأحمر بطريق المرور على مساحة 175 م وتمت الإزالة كليا على نفقة المخالف.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالتنسيق مع الوحدة المحلية بقصاصين الشرق بإزالة حائط بالدبش الأبيض على الطريق العام علي مساحة 20 متر بناحية مفارق المطار التابعة وتطبيق القانون على المخالفين.
كما قامت رئاسة حى أول الزقازيق بإيقاف أعمال تقام بدون الحصول على تصريح من الجهات المختصة بالحي وذلك لحين توفيق أوضاعهم المخالفة وذلك بأحد العقارات بحي الزهور وتطبيق القانون على الجميع دون تهاون.

أضف تعليق