رويترز: البنتاجون سيضغط على وزير الدفاع الألمانى الجديد لتوريد الدبابات إلى أوكرانيا

رويترز: البنتاجون سيضغط على وزير الدفاع الألمانى الجديد لتوريد الدبابات إلى أوكرانيارويترز: البنتاجون سيضغط على وزير الدفاع الألمانى الجديد لتوريد الدبابات إلى أوكرانيا

عرب وعالم19-1-2023 | 16:35

أفادت وكالة رويترز بأن وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن سيحاول اليوم الخميس الضغط على نظيره الألمانى الجديد، بوريس بيستوريوس، لكى يمنح الإذن لتوريد الدبابات إلى أوكرانيا.

ونقلت الوكالة عن تصريح مصدر رفيع المستوى فى البنتاجون: "سيمارس الوزير الأمريكى الضغط على نظيره الألمانى في هذا المجال".

وذكرت أن عددا من الموظفين الأمريكيين لا يزالون يأملون بأنهم سينجحون فى إقناع ألمانيا بالسماح بنقل دبابات ألمانية الصنع تابعة لجهات ثالثة إلى أوكرانيا.

ونقلت عن مسئول أمريكى آخر: "إننا متفائلون جدا بأننا سنحرز تقدما بشأن هذا المطلب قبل نهاية الأسبوع الجارى".

ونقلت صحيفة "فاينانشال تايمز"، سابقا، عن مسئولين أمريكيين أن الولايات المتحدة تؤيد، وراء الكواليس، إرسال ألمانيا للدبابات إلى أوكرانيا، لكنها لا تطلب ذلك من برلين.

من جهتها كتبت صحيفة "Süddeutsche Zeitung" نقلا عن مصادر خاصة، أمس الأربعاء، بأن المستشار الألمانى أولاف شولتس أفهم خلال محادثة مع الرئيس الأمريكى جو بايدن الثلاثاء الماضى بأن ألمانيا ستورد دبابات "Leopard 2" إلى أوكرانيا فقط بشرط أن تزود واشنطن الجانب الأوكرانى بدبابات "Abrams".
وأرسلت روسيا سابقا مذكرة دبلوماسية إلى بلدان حلف الناتو بسبب توريدها للأسلحة إلى أوكرانيا. وقال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف إن كل الشحنات التى تضم السلاح لأوكرانيا ستكون هدفا مشروعا للقوات الروسية. من جانبه أشار الناطق باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف إلى أن تزويد أوكرانيا بالسلاح من قبل الغرب لا يساعد فى نجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية وسيؤدى إلى عواقب سلبية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2