المملكة المتحدة تدعم قطاع الصناعات بـ32.5 مليون إسترليني لخفض الانبعاثات

المملكة المتحدة تدعم قطاع الصناعات بـ32.5 مليون إسترليني لخفض الانبعاثاتالمملكة المتحدة تدعم قطاع الصناعات بـ32.5 مليون إسترليني لخفض الانبعاثات

عرب وعالم20-1-2023 | 13:11

أعلنت الحكومة البريطانية ، اليوم الجمعة، عن دعم قطاعات الصناعة البريطانية التي تضم البناء والتعدين والمحاجر، بحزمة تمويل بقيمة 32.5 مليون جنيه إسترليني لخفض الاعتماد على الوقود الأحفوري وتعزيز مرونة الطاقة.

وقال وزير الطاقة وتغير المناخ البريطاني جراهام ستيوارت - بحسب الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - إن "هذه القطاعات الصناعية والوظائف التي تخلقها ضرورية لاقتصادنا ولها أيضًا دور مهم تلعبه في تحولنا نحو مستقبل أكثر اخضرارًا وأمانًا".

وأشار إلى أن تلك الحزمة الأخيرة ستساعد على تسريع إزالة الكربون الصناعي وتزويد الصناعة والمستهلكين ببدائل فعالة منخفضة الكربون للديزل الأحمر مع تعزيز الاستثمار الأخضر لإثبات مرونة الصناعة البريطانية في المستقبل.

ومن المقرر أن يساعد التمويل المعلن هذه الصناعات على الابتعاد عن استخدام الديزل الأحمر المعروف أيضًا باسم "زيت الغاز" وهو نوع من الوقود الأحفوري يستخدم بشكل شائع للمركبات والآليات على الطرق الوعرة والثقيلة مثل الجرافات والرافعات.

وأوضحت الحكومة البريطانية أن التمويل الأخير سيتم توفيره من خلال المرحلة الثانية من مسابقة استبدال الديزل الأحمر والتي تدعم المشاريع التي تسعى إلى تطوير بدائل الديزل الأحمر، لتدعم الحزمة البالغة 32.5 مليون جنيه إسترليني من ثلاثة إلى خمسة مشاريع توضيحية شاركت في المرحلة الأولى من البرنامج.

وأضافت أن ذلك التمويل يأتي لتقليل اعتمادها على الوقود الأحفوري مع المساعدة أيضًا في خفض انبعاثات الصناعة وتكاليف الطاقة ودعم التزام المملكة المتحدة بالانتقال بعيدا عن الديزل الأحمر للمساعدة في تحقيق أهدافها المتعلقة بتغير المناخ وجودة الهواء.

أضف تعليق