مكان «قد المقام».. بسنت بكر: شبرا أرض المبدعين وحى له تاريخ

مكان «قد المقام».. بسنت بكر: شبرا أرض المبدعين وحى له تاريخبسنت بكر

ثقافة وفنون21-1-2023 | 07:59

قالت الإعلامية بسنت بكر، إن حى شبرا موطن الفن وأرض الفنانين كما قال خيرى بشارة، لافتة إلى حى شبرا فيه طاقة تاريخ غريبة وتحتار فى جمال هذا الحى دائما.

وأوضحت، خلال فقرة خاصة من برنامج "قد المقام"، على الراديو 9090، تتحدث فيها عن منطقة شبرا، أن أهل شبرا يتميزون بالجدعنة والإبداع، مؤكدة أن حى شبرا أنجب الكثير من المبدعين مثل سعاد حسنى وداليدا وخيرى بشارة وبليغ حمدى وغيرهم.

من ناحية أخرى، قالت بسنت بكر، خلال الحلقة، إن الأردن ضيف معرض الكتاب 2023، مؤكدة أن الاطلاع على ثقافة الآخر مهم جدا.

وأوضحت، أنه سيكون فى معرض الكتاب هذا العام دور نشر أردنية كثيرة، مشيرة إلى أن الاطلاع على الثقافات الأخرى يعتبر مخزونا كبيرا للفرد.

وأكدت، أن معرض الكتاب يعتبر فرصة لاقتناء الكتب بأرخص الأسعار وللتوسع فى المعرفة.

فى سياق متصل، قال بسنت بكر، إن الفنان الكبير الراحل صلاح جاهين هو شخصية معرض الكتاب 2023، لافتة إلى أنه كان متعدد المواهب.

وقدمت الإعلامية بسنت بكر حلقة جديدة من برنامج "قد المقام"، على الراديو 9090، للحدث عن تفاصيل المثل الشعبى "7 صنايع والبخت ضايع".

وقالت بكر، خلال الحلقة، إنه حالة فريدة جدا فى تاريخ الإبداع المصرى، ومهظم الناس تأثرت برباعيات صلاح جاهين وكلماته أيضا.

وأوضحت، أن صلاح جاهين كان رساما وكان كاتبا وكان ممثلا، أى أنه كان متعدد المواهب وأبدع فى كل ذلك.

وأشارت بكر، إلى أننا نحتاج فى هذا الزمن صاحب الـ7 صنايع والمقصود به متعدد المواهب والمبتكر فى عمله، لافتا إلى أن بعض الشركات تشترط هذه المهارات.

ويذاع برنامج "قد المقام" للإعلامية بسنت بكر، الجمعة والسبت من الساعة 12 إلى الثانية صباحا.

ويظهر الموسم الرابع من "قد المقام" فى شكل وفقرات جديدة مع الاحتفاظ بصوت وائل الفشنى فى تتر البرنامج الذى يناقش الشخصية المصرية ونسيجها وثقافاتها وأدبها وفنونها وتاريخها.

أضف تعليق