مسئولون إيرانيون يشيدون بالحرس الثوري وينددون بإدراجه على قائمة الإرهاب في أوروبا

مسئولون إيرانيون يشيدون بالحرس الثوري وينددون بإدراجه على قائمة الإرهاب في أوروباالرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

عرب وعالم22-1-2023 | 13:56

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، إن الحرس الثوري الإيراني يلعب الدور الأول في التعامل مع الإرهاب، وبالرغم من كل الضغوطات التي مارسها العدو ضده، فقد فشل بفضل الله وبفضل صمود الشعب.

وأضاف رئيسي خلال خطابه في مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان الإيراني) صباح اليوم الأحد:"على الرغم من كل الضغوطات التي مارسها العدو ضدنا، فقد فشل بفضل من الله وبفضل صمود الشعب".

وأشار رئيسي إلى محاولة البرلمان الأوروبي ضد حرس الثورة الإسلامية لإدراجه في قائمة الإرهاب، مشددا: " لم يحاول أي جيش وقوات مسلحة في العالم مثل حرس الثورة للتعامل مع الإرهاب، الجميع يعترف بذلك ويعلم أن حرس الثورة الإسلامية يلعب الدور الأول في التعامل مع الإرهابيين، حيث قال المسئولون السياسيون في المنطقة مرارا إنه لولا حرس الثورة والشهيد سليماني، لما كان الوضع في المنطقة بهذا الشكل الذي نراه اليوم".

وشكر الرئيس الإيراني حرس الثورة قائلا: "الجهود الغربية ضد حرس الثورة جهود يائسة ومحكومة عليها بالفشل تماما، مثلما فشلوا في حساباتهم خلال الأحداث الأخيرة".

من جهته، قال وزير الخارجية الإيراني حسين عبد اللهيان عبر تغريدة نشرها في حسابه في "تويتر": "حضرت اليوم جلسة مغلقة ل مجلس الشورى الإسلامي بحضور اللواء سلامي، وقد ثمن البرلمانيون جهود الحرس الثوري كمؤسسة رسمية في الحفاظ على الأمن القومي. ويعمل البرلمان على القيام بإجراء مضاد، لوضع مكونات جيوش الدول الأوروبية في قائمة الإرهاب.. البرلمان الأوروبي أطلق النار على نفسه.. الرد سوف يكون مماثلا".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2