بوركينا فاسو تحصل على 7.2 مليون يورو من برنامج الأغذية العالمي خلال عام

بوركينا فاسو تحصل على 7.2 مليون يورو من برنامج الأغذية العالمي خلال عامبوركينا فاسو

عرب وعالم23-1-2023 | 09:42

حصلت بوركينا فاسو على 7.2 مليون يورو من برنامج الأغذية العالمي، خلال العام الماضي، في خضم مساعدات إنمائية خصصها الاتحاد الأوروبي لتقديم المساعدات الغذائية.
وذكر بيان برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة أنه تلقى 7.2 مليون يورو كتمويل من الاتحاد الأوروبي في عام 2022؛ ما ساعد البرنامج على إمداد أكثر من 750 ألف شخص في بوركينا فاسو بالمساعدات الغذائية المنقذة للحياة مع استمرار الاحتياجات الإنسانية في الارتفاع بسبب انعدام الأمن وتأثير تغير المناخ وارتفاع أسعار المواد الغذائية.
وأشار البيان إلى إسهام تمويل الاتحاد الأوروبي، الذي تم تلقيه من خلال إدارة عمليات الحماية المدنية والمساعدات الإنسانية الأوروبية، ل برنامج الأغذية العالمي توفير المساعدة الغذائية الحيوية لـ 45 ألف نازح داخلي افتقروا إلى الغذاء بين أبريل وديسمبر 2022 ، ونحو 705 آلاف شخص تضرروا بشدة من انعدام الأمن الغذائي خلال الموسم الزراعي من يوليو إلى أغسطس.
وفي غضون ذلك قالت ميراندا سيندي ، نائبة المدير القطري ل برنامج الأغذية العالمي في بوركينا فاسو: "كان موسم الجفاف لعام 2022 في بوركينا فاسو هو الأسوأ في العقد الماضي وزاد من تفاقم الوضع المجتمعات النازحة والمحلية، كان الدعم المستمر من الاتحاد الأوروبي ضروريًا للسماح للفئات الأكثر ضعفاً بالحصول على الغذاء".
وأوضحت أن العام الماضي شهد انعدام الأمن الغذائي الحاد لنحو 3.5 مليون شخص خلال ذروة موسم الجفاف (من يوليو إلى أغسطس) إذ كان هذا وضعًا استثنائيا على المستوى الوطني والمجتمعي والأسري بينما ساعد برنامج الأغذية العالمي ما مجموعه 1.2 مليون شخص، بما في ذلك 440 ألف شخص بالسلع الغذائية في المناطق التي لا يتوفر فيها الغذاء في الأسواق، ونحو 832 ألف شخص بتحويلات قائمة على النقد في مناطق أخرى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2