الكتب هتوصلك لحد البيت.. تفاصيل خدمة "شحن كتابك" فى معرض الكتاب 2023

الكتب هتوصلك لحد البيت.. تفاصيل خدمة "شحن كتابك" فى معرض الكتاب 2023معرض الكتاب

ثقافة وفنون25-1-2023 | 05:30

دار المعارف

أعلنت المهندسة هبة الخولي رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بالشركة المنفذة لمنصة معرض القاهرة الدولي للكتاب، أن المنصة الرقمية ل معرض الكتاب بدأت في الدورة الـ 52، مواكبة للدورة الاستثنائية التي عقدت تزامنًا مع جائحة كورونا، وهناك خطة تتم سنويا لتطويرالمنصة، مشيرة إلى تفعيل خدمات الدفع الإلكتروني.

وتابعت: "هناك تطبيق موبايل للمعرض، وهو نسخة من موقع المعرض ويمكن للزائر أن يحجز من خلاله تذكرة الدخول، ويتابع الفعاليات ويتعرف على دور النشر، وسيكون هناك قناة يوتيوب خاصة بالمعرض لنقل الأنشطة والفعاليات".

ولفتت إلى تفعيل خدمة بيع وشحن الكتب الورقية من خلال اتفاقية هيئة الكتاب مع البريد المصري لتوزيع كتب هيئة الكتاب إلكترونيا، مشيرة إلى أن التكامل بين المنصة والتوزيع والدفع الإلكتروني، يتيح توصيل الكتب لجميع المحافظات من خلال البريد.

وأوضحت أن المنصة تبيع كافة إصدارات الهيئة والدفع سيكون إلكترونيا، ونأمل أن تكون المنصة كمنصة بيع رائجة بالشرق الأوسط على غرار التجارة الإلكترونية، وتم تفعيل الخدمة العام الماضي ونأمل أن يكون البيع لجميع دور النشر.

ويمكن حجز تذاكر المعرض إلكترونيًا عبر المنصة الرقمية لمعرض الكتاب، كما يمكن الحجز من شباك التذاكر، بجوار باب دخول المعرض "أون لاين" أيضًا سعر التذكرة 5 جنيهات، ولا يوجد حد أقصى لعدد التذاكر المسموح بها للفرد.
من أهم فوائد المنصة الرقمية أنها توفر لمن تحول ظروفه دون الذهاب إلى المعرض إمكانية متابعته عن بُعد، فلا يُحرم من الاستمتاع بالفاعليات والندوات التي تقام على هامش الحدث الثقافي.

وتتيح منصة معرض الكتاب البحث فى قاعدة بيانات الكتب المعروضة فى المعرض ومعها تظهر قائمة أسعار كل منهم، ولكل كتاب معلوماته الخاصة، كما يتيح التصفح في معروضات دور النشر كاملة، من ثم الإرشاد بأماكن تواجدها في المعرض، باسم القاعة وترتيبها بالداخل، كما يوفر أيضًا تحديد أي مجموعة من الكتب، استعدادًا للشراء وبعد اختيارها يتيح التطبيق معرفة إجمالي التكاليف وجمع أسعارها، إضافة لعرض جميع فعاليات المعرض وأماكن انعقادها من خلال تطبيق معرض الكتاب، مع قائمة بالشخصيات العامة والمتحدثين في هذه الفعاليات. فضلًا عن موقع حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023.

وتشجيعًا للحجز الإلكتروني، تبحث اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، عمل تخفيضات على أسعار التذاكر في حالة الحجز الإلكتروني، ليكون سعر أقل للجمهور مقارنة بأسعار التذاكر حال شرائها من شباك التذاكر المتوافر أمام بوابة مركز مصر للمعارض الدولية، يأتي ذلك في إطار التحول الرقمي للدولة المصرية، والحد من استخدام الورق من أجل الحفاظ على البيئة، ومن المقرر أن تعلن اللجنة العليا للمعرض تفاصيل الدورة الـ 45، أسعار التذاكر وموعد فتح الحجز، وكافة التفاصيل المتعلقة بالمعرض.

ويفتح المعرض أبوابه للجمهور يوميًّا من الساعة الـ 10 صباحًا، بدءًا من يوم 26 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل، وتُغلق الأبواب يوميًّا في الثامنة مساءً، فيما عدا يومي الخميس والجمعة بداية من الـ 10 صباحًا حتى الـ9مساء.

أضف تعليق