رئيسة الحكومة التونسية وسفير بلجيكا يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي

رئيسة الحكومة التونسية وسفير بلجيكا يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائينجلاء بودن رمضان، وسفير بلجيكا الجديد بتونس فرنسوا ديمون

عرب وعالم25-1-2023 | 20:01

بحثت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، وسفير بلجيكا الجديد ب تونس فرنسوا ديمون، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة في جوانب التعليم العالي والبحث العلمي والشراكة بين الجامعات التونسية والبلجيكية، والبنية التحتية وقطاع النسيج.

وتطرق الجانبان - بحسب بيان صدر، اليوم الأربعاء، عن رئاسة الحكومة التونسية - إلى نتائج مشاركة رئيسة الحكومة التونسية في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس وإلى مدى التقدم في مسار الإصلاحات الاقتصادية.

ودعت رئيسة الحكومة التونسية إلى ضرورة وضع خطة عمل مشتركة حول الهجرة الدائرية، داعية الشركات البلجيكية إلى الاستثمار في تونس لما يوفره قانون المالية الجديد من امتيازات للمستثمرين الأجانب في قطاعات الاقتصاد الدائري والاقتصاد الأخضر ولتوفر الخبرات من الكفاءات الشابة التونسية.

كما دعت البلجيكيين للإقبال على الوجهة السياحية التونسية التي تسعى لتطوير منتجها السياحي وتشجيع إقامة مشروعات سياحية بديلة ومستدامة في المجال الاستشفائي والريفي بالإضافة إلي المنتج التقليدي.

من جهته، عبر السفير البلجيكي، عن استعداد بلاده لمواصلة التعاون مع تونس في مختلف المجالات، كما حث الشركات البلجيكية على مزيد الاستثمار في تونس من أجل خلق فرص عمل جديدة، واستقطاب الكفاءات التونسية الشابة.

أضف تعليق