ردا على المسيرات الإيرانية.. إيطاليا تزود أوكرانيا بطائرات مسيرة إسرائيلية الصنع

ردا على المسيرات الإيرانية.. إيطاليا تزود أوكرانيا بطائرات مسيرة إسرائيلية الصنعردا على المسيرات الإيرانية.. إيطاليا تزود أوكرانيا بطائرات مسيرة إسرائيلية الصنع

عرب وعالم26-1-2023 | 14:06

ذكرت صحيفة "كوريرى ديلا سيرا"، نقلاً عن مصادرها الخاصة، أن إيطاليا سترسل، كجزء من حزمة المساعدة العسكرية السادسة، طائرات مسيرة إسرائيلية الصنع ونظام دفاع جوى واحد من طراز "سامب- تى" مع 20 ذخيرة إلى كييف.

وجاء فى المقال المنشور فى: "Corriere della Sera" قررت الحكومة إرسال نظام صاروخى للدفاع الجوى من طراز "سامب-تى" مزود بنحو عشرين صاروخًا، وقطع مدفعية ثقيلة، ومركبات، ومجموعات مولدات (إلى القوات الأوكرانية)".

وتحدث وزير الدفاع الإيطالى جويدو كروسيتو، عن ما تشمله حزمة المساعدات العسكرية السادسة فى اجتماع اللجنة البرلمانية لأمن الجمهورية (كوباسير) فى اليوم السابق. وبحسب صحيفة "لا ريبوبليكا"، قال كروسيتو إنه سيتم الموافقة على المرسوم الجديد فى غضون أيام قليلة.
وبحسب الصحيفة، سترسل إيطاليا إلى أوكرانيا "طائرات مسيرة مجمّعة فى إيطاليا فى إطار مشروع إسرائيلى"، وأكدت أن هذه الأجهزة مصممة لخلق توازن مع الطائرات المسيرة من التصميم الإيرانى، والتى يُزعم أن روسيا تستخدمها. وكانت موسكو وطهران قد نفت فى وقت سابق هذه المعلومات أكثر من مرة.

وأضافت الصحيفة أن هناك سبب آخر لإرسالها، وهو التكلفة العالية لاستخدام مجمع "سامب-تى"، حيث أن كل صاروخ يكلف مليون يورو.

بالإضافة إلى تزويد القوات الأوكرانية بالأسلحة، ستزود إيطاليا القوات الأوكرانية بـ"معلومات استخباراتية" ترافق عملياتها بفضل "أنظمة الأقمار الصناعية"، وفقا للصحيفة.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2