رئيس الوزراء البولندي: يجب أن يحظى الدفاع الأوكراني بدعم عالمي

رئيس الوزراء البولندي: يجب أن يحظى الدفاع الأوكراني بدعم عالميرئيس الوزراء البولندي ماتيوز موراوسكي

عرب وعالم26-1-2023 | 21:18

قال رئيس الوزراء البولندي ماتيوز موراوسكي إنه يجب أن يحظى الدفاع الأوكراني -الذي يحارب ضد روسيا- بدعم عالمي، مؤكدا أن بلاده تلعب دورا مهما في تنظيم المساعدة المقدمة من الدول حول العالم إلى كييف.

وأضاف موراوسكي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات جانيز لينارتشيتش، والسفير الأوكراني لدى بولندا فاسيل زفاريش - أن الشهر المقبل سيشهد الذكرى الأولى لاندلاع الحرب الأوكرانية الروسية، مشيدا بدور الدفاع الأوكراني في هذا الصدد.

وقال لينارتشيتش - حسبما أورد "راديو بولندا" اليوم الخميس، إن بروكسل ستستخدم المستودع الحكومي في قرية كومورو منتصف البلاد لتخزين الإمدادات المختلفة المخصصة لأوكرانيا وشعبها، مضيفًا أن المستودع يعد واحد من بين مستودعات عديدة أتاحتها بولندا لأغراض آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي أرسل حتى الآن 80 ألف طن من المساعدات الإنسانية إلى أوكرانيا، من بينها الغذاء والدواء ومولدات الطاقة والمستشفيات المتنقلة.

كما وجه السفير الأوكراني الشكر إلى بولندا والاتحاد الأوروبي لما وصفه بـ"الدعم المتواصل" لبلاده وسط الحرب الدائرة مع روسيا، معلنا أن المكان الصحيح لأوكرانيا في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو).

أضف تعليق

إعلان آراك 2