إقبال كبير على جناح قصور الثقافة بمعرض الكتاب

إقبال كبير على جناح قصور الثقافة بمعرض الكتابإقبال كبير على جناح قصور الثقافة بمعرض الكتاب

ثقافة وفنون28-1-2023 | 15:02

شهد جناح الهيئة العامة ل قصور الثقافة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم السبت، إقبالا كبيرا من جمهور ورواد المعرض.

وكانت الهيئة قد أعلنت عن إصدار 20 كتابا لعميد الأدب العربي طه حسين، خلال فعاليات المعرض احتفاء بالذكرى الخمسين لرحيله واحتفاء بمشروعه الفكري الكبير تحت شعار "تجديد ذكرى طه حسين"، كما أعلنت إصدار 25 عنوانا جديدا من سلسلة روائع المسرح العالمي.

وتستعد الهيئة العامة ل قصور الثقافة لطرح عناوين أخرى جديدة خلال الساعات القادمة، كما تشارك بإصدارات سلاسلها المميزة التي يحرص الجمهور على اقتنائها مثل "الهوية"، "الذخائر"، "آفاق عالمية"، "ذاكرة الكتابة"، "حكاية مصر"، "الدراسات الشعبية"، "كتابات نقدية"، "آفاق الفن التشكيلي"، "عالم الموسيقى" و"آفاق السينما"، وإصدارات النشر الإقليمي، ومجلة قطر الندى للطفل.

يذكر أن برنامج الهيئة في المعرض بخلاف الإصدارات التي تطرحها بجناحها في المعرض، يتضمن عروضا للفرق الفنية وعروضا وورشا متنوعة للطفل، والتي تقام يوميا وتستمر حتى ختام المعرض ٦ فبراير المقبل.

وانطلقت فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، تستمر حتى 6 فبراير المقبل، وتحل المملكة الأردنية ضيف شرف المعرض، واسم الشاعر الكبير الراحل صلاح جاهين شخصية العام، ورائد أدب الأطفال الكاتب كامل كيلاني شخصية معرض الطفل.

ويشارك في معرض القاهرة للكتاب هذا العام 1047 ناشرًا مصريا وعربيا وأجنبيا، من 53 دولة، من بينها دولٌ جديدة مثل الأرجنتين وكولومبيا والدومينيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.

أضف تعليق