إبراهيم الجارحي: الحرب الروسية الأوكرانية صورت للعالم أن طبيعة الحروب تغيرت لصالح الأسلحة المسيرة

إبراهيم الجارحي: الحرب الروسية الأوكرانية صورت للعالم أن طبيعة الحروب تغيرت لصالح الأسلحة المسيرةإبراهيم الجارحي: الحرب الروسية الأوكرانية صورت للعالم أن طبيعة الحروب تغيرت لصالح الأسلحة المسيرة

TV28-1-2023 | 19:26

قال الإعلامي إبراهيم الجارحي، إن الحرب الروسية الأوكرانية صورت للعالم أن طبيعة الحروب تغيرت لصالح الأسلحة المسيرة، ولصالح الحرب السيبرانية، وأن الشكل التقليدي من الحروب انتهى، وأن الدبابات تسير نحو الانقراض.

وأضاف، خلال تقديمه برنامج "بالمنطق"، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذا أمر فرضه إلى حد ما سير العمليات العسكرية في أوكرانيا، وواقع تفرضه سنة الحياة في ميادين الحرب، حيث تفسح الأسلحة العتيقة المجال لأسلحة أشد فتكا.

وتابع: "ليس فقط الحرب الروسية الأوكرانية، منذ انتهاء حرب الخليج الثانية، والعالم يتحدث عن خفوت نجم الدبابات، التي كانت توصف بأنها سيدة المعارك البرية، وعن أن عهدها كعنصر رئيسي في المعارك البرية بينتهي".

وأردف: "لكن سيدة المعارك عادت مرة أخرى عودة مفاجئة كعادتها، وعاد اسمها يتردد إلى دوائر القرار من واشنطن إلى لندن، ومن باريس إلى برلين، لأن أوكرانيا في حاجة إلى الدبادبات من أجل إنهاء الحرب".

واستكمل: "الرئيس الأوكراني قال إنه لا خيار آخر أمام أوكرانيا سوى أن ترسل الدول الغربية الدبابات لها من أجل إنهاء القتال".

وتساءل: "هل بالفعل يمكن أن تعود الدبابات لحسم صراع عسكري في شرق أوروبا بعدما كانت اقتربت من أن تصبح مجرد أثر؟".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2